اسيران روسيان في ايدي القراصنة الصوماليين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27276/

قال ناطق باسم اتحاد السفن النرويجي الخميس 26 مارس/آذار إن قراصنة احتجزوا سفينة شحن نرويجية قبالة الساحل الصومالي. وذكر المصدر انه من بين طاقم السفينة المكون من27 بحارا يوجد مواطن روسي وهو مساعد قبطان السفينة. كما افادت وزارة الاسطول التجاري في اليونان باختطاف سفينة شحن يونانية تحمل اسم "نيبايا" ومن بين طاقمها المكون من 19 بحارا يوجد مواطن روسي واحد هو قبطان السفينة.

قال ناطق باسم اتحاد السفن النرويجي الخميس 26 مارس/آذار إن قراصنة احتجزوا سفينة شحن نرويجية قبالة الساحل الصومالي. وذكر المصدر إنه من بين طاقم السفينة المكون من27 بحارا يوجد مواطن روسي. كما ويوجد على ظهر السفينة النرويجية بحارة اخرون من النرويج وبولندا وليتوانيا والفلبين.

 واضاف الناطق: "لا نعلم ماهية الحمولة التي كانت على متن السفينة، ولكننا نعلم انها كانت تقل 27 بحارا."
وقال مدير شركة النقل " سالهوس" أن طاقم السفينة اتصل بنا آخر مرة لحظة صعود القراصنة الى متن السفينة وبعدها انقطع الاتصال".
وكانت السفينة متجهة من منطقة الخليج العربي باتجاه كينيا قبل أن يهاجمها القراصنة المسلحون ببنادق آلية.

من جهة اخرى  افادت وزارة الاسطول التجاري في اليونان عشية ذلك باختطاف سفينة شحن يونانية تحمل اسم "نيبايا" من قبل المسلحين الصوماليين، ومن بين طاقم السفينة المكون من 19 بحارا يوجد مواطن روسي واحد هو قبطان السفينة، اما بقية الـ 18 بحاراً فهم من الفلبين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك