البشير يصل ليبيا في زيارة غير معلنة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27257/

وصل الرئيس السوداني عمر حسن البشير الخميس 26 مارس/آذار الى ليبيا في زيارة هي الثالثة له خارج السودان بعد مصر واريتيرية منذ صدور مذكرة اعتقاله في الرابع من شهر اذار الجاري بتهمة تدبير جرائم حرب في اقليم دارفور.

وصل الرئيس السوداني عمر حسن البشير الخميس 26 مارس/ آذار الى ليبيا في زيارة هي الثالثة له خارج السودان بعد مصر واريتيرية منذ صدور مذكرة اعتقاله في الرابع من شهر اذار الجاري بتهمة تدبير جرائم حرب في اقليم دارفور.

وكانت مصادر سودانية رسمية اعلنت في وقت سابق ان الرئيس السوداني عمر حسن البشير غادر الخرطوم يوم 26 مارس/ آذار متوجها الى العاصمة الاثيوبية اديس ابابا في زيارة رسمية.

وقال وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط عقب محادثات الرئيس المصري والبشير إن المباحثات تركزت على مناقشة الوضع العربي العام وكيف سيتمكن السودان من تجاوز الوضع الخاص بدارفور.
وأكد أبو الغيط أن هناك موقفا مصريا عربيا أفريقياً لا يقبل بالأسلوب الذي تناولت به المحكمة الجنائية الدولية وضعية الرئيس السوداني.

وفي موضوع ذي شأن قالت الحكومة السودانية ان البشير سيتحدى أمر الاعتقال ويسافر لحضور القمة العربية التي ستعقد في قطر الاسبوع المقبل.
وكان رئيس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر ال ثاني صرح بأن بلاده تتعرض لضغوط حتى لا تستقبل البشير وان لم يكشف عمن يمارس هذه الضغوط

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية