مسؤول روسي يناقش مع رئيس الوزراء القطري الملف السوداني والعلاقات الثنائية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27096/

قال ميخائيل مارغيلوف رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الاتحاد الروسي عقب مباحثاته في الدوحة "إنني ناقشت مع الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري كثيرا من المسائل المتعلقة بتطوير العلاقات الثنائية وخاصة التحضيرات لزيارة الشيخ آل ثاني القادمة إلى موسكو في شهر يونيو/ حزيران المقبل".

إلتقى ميخائيل مارغيلوف رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الاتحاد الروسي خلال زيارته الى الدوحة عددا من المسؤولين القطريين للبحث في العلاقات الثنائية.
وبحث مارغيلوف مع الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري وأحمد بن عبد الله آل محمود وزير الدولة للشؤون الخارجية آفاق عملية السلام في الشرق الأوسط والتحضيرات لمؤتمر موسكو للسلام. وتتناول المباحثات ايضا قضية السودان بعد صدور مذكرة المحكمة الجنائية الدولية لاعتقال الرئيس السوداني عمر البشير.
وقال مارغيلوف في إتصال هاتفي مع قناة "روسيا اليوم" "إنني  مرتاح جدا للقاءاتي مع الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني وأحمد بن عبد الله آل محمود"، مضيفا "أننا ناقشنا كثيرا من المسائل المتعلقة بتطوير العلاقات الثنائية وخاصة الزيارة القادمة للشيخ آل ثاني إلى موسكو في شهر يونيو/ حزيران المقبل". كما أشار المسؤول الروسي إلى "أننا بحثنا أيضا التعاون الروسي القطري في مجال الغاز الطبيعي والأوضاع في الشرق الأوسط والسودان في ضوء القرار الأخير للمحكمة الجنائية الدولية".  
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)