لافروف يدعو الى التفاوض باحترام مع إيران

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27088/

دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الغرب الى التفاوض مع ايران على قاعدة الإحترام، لانه لا يوجد دليل على أن إيران تحاول تطوير أسلحة نووية. وتقول موسكو، الصديق الأقرب لطهران، انها لن تتخلى عن علاقتها الاستراتيجية مع جارتها الجنوبية لصالح طرف ثالث.

دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الغرب الى التفاوض مع ايران على قاعدة الإحترام. وتقول موسكو، الصديق الأقرب لطهر،ان انها لن تتخلى عن علاقتها الاستراتيجية مع جارتها الجنوبية لصالح طرف ثالث.
اصبح منتدى بروكسل المخصص لبحث القضايا الدولية المهمة والشائكة هذا العام ساحة جديدة للاحتكاك بين الدبلوماسية الروسية والدبلوماسية الغربية. فبالرغم من تصنيف ملفات الأزمة المالية وتغيرالمناخ وامن الطاقة كأولوليات المنتدى. إلا أن ملفي ايران والأمن الاوربي كانا نجمي الحوار.
حيث قال لافروف في المنتدى إنه لا يوجد دليل على أن إيران تحاول تطوير أسلحة نووية. ودعا لافروف الغرب الى احترام طهران ومحاورتها، وكذلك التعامل معها على اساس أنها جزء من الحل وليس المشكلة.
وقد قابل المنسق الاعلى للسياسة الخارجية والامنية في الاتحاد الاوروبي خافيير سولانا دعوة لافروف بالتشديد على أهمية التعاون مع موسكو في الملف الايراني وعلى أهمية العمل المشترك لتشجيع طهران على قبول الحوافز الدولية مقابل تعليق تخصيب اليورانيوم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)