فيلم "الجزيرة المأهولة".. تجربة جديدة في السينما الروسية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26926/

عرضت في العاصمة موسكو في 10 مارس/آذار الجاري النسخة الأولية للجزء الثاني من فيلم "الجزيرة المأهولة - الصراع" للمخرج الروسي فيودور بوندارتشوك، والذي تم تصويره استنادا الى رواية الأخوين ستروغاتسكي ذات الاسم نفسه. وسيقام أول عرض للجمهور في 23 من أبريل/نيسان المقبل.

عرضت في العاصمة موسكو في 10 مارس/آذار الجاري النسخة الأولية  للجزء الثاني من فلم  "الجزيرة المأهولة - الصراع" للمخرج الروسي فيودور بوندارتشوك، والذي تم تصويره استنادا الى رواية الأخوين ستروغاتسكي ذات الاسم نفسه. وسيقام أول عرض للجمهور  في 23 من أبريل/نيسان المقبل.
ويقول المخرج فيودور بوندورتشوك إنه واثق من قدرة فلمه الجديد  على جني أرباح لا بأس بها كتلك التي حصدها جزؤه الأول منذ عرضه  في دور السينما الروسية في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.
علما أن قصة الفلم مقتبسة عن رواية أركادي وبوريس ستروغاتسكي التي تنقلنا الى عام 2157 وتتناول التفاعل ما بين الإنسان و الفضاء الخارجي، حين يتجه الشاب مكسيم كعادته إلى الترحال في الفضاء فتحط سفينته على كوكب مجهول تسوده الأنظمة الشمولية وعلى رأسها جماعة تطلق على نفسها اسم "الأباء المجهولين". وهو عالم أفسدته الأطماع وشهوات الصراع الإنساني، حيث العنف وآثار الحرب النووية المدمرة. في هذا الكوكب الذي أمسى طي النسيان، يجد مكسيم صديقا وفيا، وحبا حقيقيا.
ويعد الفلم تجربة جديدة بالنسبة للسينما الروسية المعاصرة إذ تعدت ميزانية جزئيه الاثنين، 36 مليون دولار وهي ميزانية فريدة من نوعها بالنسبة لصناعة الافلام الروسية.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة