نتنياهو يقترب من تشكيل حكومة جديدة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26811/

يلتقي طاقما المفاوضات لتكتل "الليكود" وحزب "اسرائيل بيتنا" يوم 15 مارس/آذار لوضع اللمسات الأخيرة على الصفقة بين الطرفين لتشكيل الإئتلاف الحاكم. وفي الوقت نفسه يجري "الليكود" مباحثات مع الأحزاب الدينية، ومن المتوقع أن يعقد صفقة نهائية مع حزب "شاس" يوم 16 مارس/آذار.

يلتقي طاقما المفاوضات  لتكتل "الليكود" وحزب "اسرائيل بيتنا" يوم 15 مارس/آذار  لوضع اللمسات الأخيرة على الصفقة بين الطرفين لتشكيل الإئتلاف الحاكم. وفي الوقت نفسه يجري "الليكود" مباحثات مع الأحزاب الدينية، ومن المتوقع أن يعقد صفقة نهائية مع حزب "شاس" يوم 16 مارس/آذار.
وقال مراسل قناة "روسيا اليوم" في القدس إن الاعلام الاسرائيلي يتوقع أن يعلن بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء المكلف عن التوصل الى اتفاق نهائي حول تشكيل الحكومة يوم الثلاثاء أو الأربعاء المقبل.
كما أشار الإعلام الاسرائيلي الى إجراء مباحثات سرية بين "الليكود" وحزبي "كاديما" و"العمل". لكن الصحافة الاسرائيلية ذكرت أن ليفني رفضت مرة أخرى الانضمام الى حكومة نتنياهو. كما رفضت زعيمة "كاديما" فكرة التناوب على السلطة بشكل غير متساو (3 سنوات لنتنياهو وسنتان لليفني) التي اقترحها  زعيم "الليكود"عليها.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية