استقبال حافل لـ"شريان الحياة" في غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26580/

استقبل آلاف الغزيين طليعة قافلة المساعدات البريطانية شريان الحياة التي اجتازت دولا عربية عدة في رحلة استمرت أسبوعين. ودخل قسم من القافلة التي تضم نحو مئتي شاحنة محملة بالدواء والغذاء إلى غزة عبر معبر رفح الحدودي.

استقبل آلاف الغزيين طليعة قافلة المساعدات البريطانية شريان الحياة التي اجتازت دولا عربية عدة في رحلة استمرت أسبوعين. ودخل قسم من القافلة التي تضم نحو مئتي شاحنة محملة بالدواء والغذاء إلى غزة عبر معبر رفح الحدودي، بعد اتفاق بين اللجنة المشرفة عليها مع السلطات المصرية، قضى بدخول المواد الغذائية عبر معبر رفح وادخال المعدات الثقيلة كسيارات الاطفاء والمولدات الكهربائية عبر معبر العوجا مع الجانب الاسرائيلي.

وكان  نائب رئيس قافلة "شريان الحياة" صباح المختار قال يوم الإثنين 9 مارس/آذار أن ازمة عبور هذه القافلة، التي تحمل مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة، قد انتهت بعد أن وافقت السلطات المصرية على عبورها بكامل أفرادها، على أن يدخل ما معها من معدات ثقيلة عبر معبر العوجة الواقع على الحدود بين مصر وإسرائيل.
وكانت هذه القافلة قد إنطلقت من لندن برا في 14 شباط/فبراير مرورا بفرنسا وأسبانيا إلى المغرب والجزائر وتونس وليبيا ثم وصلت مصر يوم الأحد 8 مارس/آذار. غير ان "شريان الحياة" واجهت صعوبات في الدخول إلى القطاع، بعد عرقلة الجانب المصري مرورها.
وتحمل القافلة، إضافة إلى المساعدات الإنسانية والطبية، 350 ناشطا من منظمات إنسانية وعلى رأسهم النائب البريطاني جورج غالوي المعروف بمواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية.

من جهة أخرى وصلت قافلة "تحيا فلسطين" الليبية، التي تحمل مساعدات طبية، يوم الإثنين 9 مارس/آذار إلى قطاع غزة عبر معبر رفح على الحدود مع مصر.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية