عباس ينفي أن تكون إستقالة فياض نتيجة خلافات معه

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26568/

نفى الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم الأحد 8 مارس/آذار أن يكون سبب استقالة سلام فياض رئيس حكومة تصريف الأعمال الفلسطينية وجود خلافات معه.

نفى الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم الأحد 8 مارس/آذار أن يكون سبب  استقالة سلام فياض رئيس حكومة تصريف الأعمال الفلسطينية وجود خلافات معه.

وكان فياض قد اعلن إن سبب الإستقالة هو افساح المجال أمام تشكيل حكومة وحدة وطنية.
وجاء نفي عباس هذا ردا على حركة حماس التي قالت إن خلافات شخصية بين الرئيس الفلسطيني ورئيس حكومته وراء استقالة فياض، مؤكدا أنه ليس هناك علاقة بين الإستقالة والحوار الوطني لتشكيل حكومة وحدة وطنية.

من جهته اعتبر أسامة حمدان ممثل حماس في بيروت قرار الاستقالة بأنه عملية خداع، معتبرا أن فياض ليس رئيس وزراء شرعي لأن حكومته لم تحصل على موافقة المجلس التشريعي.
وأفاد حمدان بأن فياض يحاول تثبيت وضعه قبل محادثات تشكيل الحكومة، مضيفا أن هناك محاولات أمريكية لفرضه كرئيس للوزراء.
وقد إعتبر الشارع الفلسطيني أن الخطوة ايجابية وستساعد على اعادة لم شمل البيت الداخلي الفلسطيني وتشكيل حكومة وحدة تنضوي تحت لوائها كافة الفصائل الفلسطينية.

من جانبه طلب الرئيس الفلسطيني من فياض الإستمرار في تصريف الأعمال الى حين معرفة نتيجة الحوار الوطني فيما يتعلق بتشكيل حكومة وحدة وطنية.

والجدير بالذكر أن البعض إعتبر هذه الاستقالة خطوة في الإتجاه الصحيح، فيما اعتبرها آخرون خطوة سياسية استعراضية لا تسمن ولا تغني من جوع.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية