فيلتمان يدعم مؤتمر "بيروت واحد"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26479/

يجري جيفري فيلتمان مساعد وزيرة الخارجية الامريكية لشؤون الشرق الاوسط بالوكالة و دانيال شابيرو مدير قسم الشرق الاوسط وشمال أفريقيا في مجلس الامن القومي الامريكي يوم الجمعة 6 مارس/آذار في بيروت مباحثات حول الأوضاع في البلاد مع كبار المسؤولين اللبنانيين.

يجري جيفري فيلتمان مساعد وزيرة الخارجية الاميركية لشؤون الشرق الاوسط بالوكالة و دانيال شابيرو مدير قسم الشرق الاوسط وشمال أفريقيا في مجلس الامن القومي الامريكي يوم الجمعة 6 مارس/آذار في بيروت مباحثات حول الأوضاع في البلاد مع كبار المسؤولين اللبنانيين.

وقد أكدت مصادر دبلوماسية أن الوفد الأمريكي يلتقي يوم الجمعة مع رئيسي الجمهورية ميشال سليمان والحكومة فؤاد السنيورة وكذلك مع وليد جنبلاط رئيس اللقاء الديموقراطي وقيادات لبنانية روحية وسياسية اخرى ، على أن يستكملا  لقاءاتهما هذه  بجولة لاحقة بعد عودتهما الى بيروت، بعد زيارتهما دمشق ولقاء وزير الخارجية السوري وليد المعلم.

وكان فيلتمان قد أعلن أن مؤتمر "بيروت واحد" سيعقد في نهاية تشرين الثاني او بداية كانون الاول المقبلين، مؤكدا دعمه لهذا المؤتمر.
ورأى المبعوث الأمريكي بعد لقائه يوم الخميس 5 مارس/آذار مع وزير الاتصالات مروان حمادة، أن على المؤتمر الا يركز فقط  على اعادة الإعمار وإعادة تنشيط الاقتصاد، بل وعلى اجراء اصلاحات شاملة جديرة بالثقة.

وأعرب فيلتمان عن أمله بأن يتم الانسحاب الاسرائيلي سريعا من لبنان، وأن يتولى الجيش اللبناني والقوة الدولية المسؤولية في جنوب لبنان كله.

كما التقى المسؤولان الأمريكيان برئيس كتلة المستقبل النائب سعد الحريري، بعد أن وصلا إلى بيروت ليلة الخميس 5 مارس/آذار، في زيارة تستغرق يومين.

وتأتي أهمية زيارة فيلتمان إلى بيروت قبل دمشق من رغبة الإدارة الأمريكية الجديدة بتوجيه رسالة الى القيادة السورية عنوانها أن لا تغيير في الموقف الأمريكي من لبنان، وأن الثوابت التي اتبعتها الإدارة السابقة ما زالت قائمة ولا عودة عنها، وذلك بحسب ما أفادت بعض المصادر.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية