ممثلة شهيرة وراقص باليه يقدمان عرضا دراميا مثيراً

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26435/

افتتح يوم 4 مارس/آذار في مركز ميرخولد المسرحي بموسكو عرض درامي راقص بعنوان " المسكينة ليزا" قامت بتصميمه المخرجة آلا سيغالوفا. و جذب العرض عددا كبيراً من الصحفيين وكاميرات معظم قنوات التلفزيون الروسية.

افتتح يوم 4 مارس/آذار  في مركز ميرخولد المسرحي بموسكو عرض درامي راقص بعنوان " المسكينة ليزا"  قامت بتصميمه المخرجة ألاّ سيغالوفا. وجذب العرض عددا كبيراً من الصحفيين وكاميرات معظم قنوات التلفزيون الروسية.
وقامت بأداء دور "ليزا" ممثلة الدراما  النجمة تشولبان خاماتوفا. فهي ممثلة مسرح من الدرجة الأولى وممثلة سينمائية مشهود لها ، ولكنها ليست راقصة باليه على أي حال. واعترفت الممثلة للصحفيين أن الرقص في هذا العرض كان بالنسبة لها صعبا للغاية لكنها سعيدة في نهاية الامر بما حققته في هذا المجال بمساعدة المخرجة آلا سيغالوفا.
قد يعود اهتمام  وسائل الإعلام بهذا الحدث أيضا إلى مشاركة نجم الباليه ومسرح البلشوي أندريه ميركوريف.
وصممت سيغالوفا هذا العمل على أوبرا حجرة ألفها الموسيقار ليونيد ديساتنيكوف لصوتين سوبرانو وتينور، وهي تحمل نفس عنوان العرض. أما حكاية الأوبرا فهي مأخوذة بدورها عن قصة "المسكينة ليزا " التي كتبها المؤلف والمؤرخ الروسي نيكولاي كارامزين في نهاية القرن الثامن عشر.
ونقلت آلا سيغالوفا الأحداث إلى العصر الراهن وجعلتها تدور في صالة سينما.
ويجمع هذا العمل  المسرحي بين العديد من عناصر النجاح ، وهذا هو سر اهتمام وفضول وسائل الإعلام . ففيه اجتمع نجمان مع المخرجة آلا سيغالوفا المشهورة بأعمالها التجريبية ، وفيه قصة عاطفية،  وعرض كل ذلك في إطار موسيقى  ليونيد ديساتنيكوف الساحرة.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية