المنتدى العربي الدولي الأول لسيدات الاعمال يقام في باريس

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26426/

أُقيم في العاصمة الفرنسية باريس المنتدى العربى الدولى الأول للمرأة ، بمشاركة أكثر من 150 سيدة أعمال من 30 قطاعا ومؤسسة مالية ووزيرات من 5 دول عربية. وبحثت سيدات الأعمال وللفترة من 2 إلى 5 مارس/آذار فرص الإستثمار والتجارة.

أُقيم في العاصمة الفرنسية باريس المنتدى العربى الدولى الأول للمرأة ، بمشاركة أكثر من 150 سيدة أعمال من 30 قطاعا ومؤسسة مالية ووزيرات من 5 دول عربية. وبحثت سيدات الأعمال وللفترة من 2 إلى 5 مارس/آذار  فرص الإستثمار والتجارة.
وقد ساهمت سيدات الاعمال فى العالم العربى و فرنسا معا في مناقشة إمكانية  تطوير مكانة المرأة فى عالم المال والاعمال لتساهم  فى مواجهة الازمة الاقتصادية العالمية.

وفيما دعت فرنسا الحاضرات الى الاستثمار على اراضيها وعرضت فرص  الشراكة بين سيدات الاعمال العربيات والفرنسيات التي توصل الى الرخاء، أشارت وزيرة التعاون المصرية الى ضرورة بناء الشراكة بين العربيات  اولا.

وتفيد معلومات أنه يوجد في الإمارات العربية نحو 12 الف سيدة اعمال عربية، والرقم فى دول  الخليج يرتفع الى ما يقرب من 45 الفا منهن.

ومما يجدر ذكره أن التباين بين النساء والرجال في الإمكانيات والخبرة لا يميز دول العالم العربى  فحسب، وانما هو موجود في الغرب أيضا، الذى بدا التجربة قبل العالم العربى بفترة طويلة. فالقاعدة ذاتها تفرض نفسها، ومن يملك الامكانيات و المعرفة والهدف هو الاقدر على الفوز بالنجاح.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم