حوار في روسيا لمراجعة محتويات الكتب الإسلامية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26350/

تعقد لجنة العلاقات الخارجية التابعة للمجلس الاجتماعي الروسي جلسات حوار حول الأدب الإسلامي في موسكو . من جانبه، أكد راوي عين الدين رئيس مجلس المفتين في روسيا ضرورة إستحداث هيئة فدرالية خاصة تقوم بتحديد ومراجعة محتويات الكتب الاسلامية الصادرة في روسيا او المرسلة اليها من الخارج.

تعقد لجنة العلاقات الخارجية التابعة للمجلس الاجتماعي الروسي جلسات حوار حول الأدب الإسلامي في موسكو . من جانبه، أكد راوي عين الدين رئيس مجلس المفتين في روسيا ضرورة إستحداث ء هيئة فدرالية خاصة تقوم بتحديد ومراجعة محتويات الكتب الاسلامية الصادرة في روسيا او المرسلة اليها من الخارج.

وقال المفتي عين الدين: "لا بد لنا خلال هذه الجلسات من اتخاذ قرار خاص بشأن المؤلفات  الاسلامية. وهذا الأمر  يفهمه بشكل جيد أعضاء المجلس الاجتماعي والمعاهد والدوائر الحكومية ومن بينها إدارة الرئيس الروسي. يجب علينا تأسيس هيئة فدرالية خاصة تتولى تقييم محتويات الكتب وتحديد قائمة الكتب غير المناسبة".
واشار عين الدين الى وجود "قائمة الكتب المحظورة" التي تضم عشرات من اشهر الكتب الاسلامية. ويرى المفتي أن مضمون كثير من هذه الكتب بعيدة عن التطرف.
وقال "أعدت هذه القائمة على أساس قرارات محاكم محلية في مقاطعات بينزا وأورينبورغ واقاليم روسيا الأخرى، ولا تعكس بشكل كامل الوضع في مجال الدين في روسيا".
وذكر رئيس مجلس الإفتاء أنه تم وضع هذه القائمة بدون مشاركة ممثلي الإدارات الدينية للمسلمين والمستشرقين والباحثين في الشؤون الإسلامية والخبراء الأخرين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)