سعد الحريري: المحكمة الدولية الخاصة باغتيال رفيق الحريري لن تسيّس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26239/

أكد النائب سعد الحريري زعيم تيار المستقبل اللبناني أن المحكمة الدولية الخاصة باغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري، لن تسيّس، مشيرا إلى أن الجميع سيقبل ما سيصدر عن المحكمة.

أكد النائب سعد الحريري زعيم تيار المستقبل اللبناني  أن المحكمة الدولية الخاصة باغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري، لن تسيّس.
وقال الحريري لوكالة رويترز إن الجميع سيقبل ما سيصدر عن المحكمة التي تنطلق أعمالها في 1 مارس/ آذار، حتى اذا برأت سورية وفق تعبيره.

وفي موضوع الانتخابات النيابية المقبلة، أكد الحريري أنه في حال فوز المعارضة بقيادة حزب الله فإن تيار المستقبل لن يشارك في الحكومة الجديدة، مؤكدا أن فوز حزب الله في الانتخابات المقبلة سيزيد من نفوذ إيران في المنطقة.

كي مون يعلن عن موعد بدء المحكمة الدولية المكلفة بمحاكمة المتهمين باغتيال الحريري...ولبنان يتعهد بالانصياع لقرارات المحكمة
أعلن بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة أن المحكمة المكلفة بمحاكمة المتهمين باغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري ستبدأ عملها يوم ا آذار/مارس في مدينة لاهاي الهولندية. وتعهد مون في تقريره أمام مجلس الأمن الدولي بضمان تحقيق الهدف الذي أنشأت هذه المحكمة من اجله، داعياً جميع الدول الى التعاون لانجاح عمل المحكمة. من جهة أخرى بعث وزير العدل اللبناني إبراهيم نجار الى المحكمة الدولية، عشية انعقادها، برسالة أعرب فيها عن ثقة الشعب اللبناني بنزاهة واستقلالية المحكمة، مؤكدا انصياع القضاء اللبناني لكل التدابير والقرارات الصادرة عنها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية