جوقة بياتنيتسكي الروسية تقدم الالحان القديمة والرقص الحماسي

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26236/

مضت ثمانية وتسعون عاما على تاسيس جوقة بياتنيتسكي الاكاديمية للفنون الشعبية . ويقدم فنانو الفرقة مختلِفَ أنواع الرقص والغناء ويشاركون في تقديم العروض المسرحية ويقدمون مشاهدَ مستوحاة من حياة الريف في روسيا.

مضت ثمانية وتسعون عاما على تاسيس جوقة بياتنيتسكي الاكاديمية للفنون الشعبية الروسية. ويقدم فنانو الجوقة مختلِفَ أنواع الرقص والغناء ويشاركون في تقديم العروض المسرحية ويقدمون مشاهدَ مستوحاة من حياة الريف في روسيا.
الأغنية هي عبارة عن قصة شعبية رائعة ومليئة بالحيوية والنشاط والألوان الزاهية ، كما تتميز بالحقيقة. وتعود هذه الكلمات للكاتب الروسي الشهير نيكولاي غوغول ، وهي أحسن تعبير عن إبداع جوقة  بياتنيتسكي ، هذه الجوقة التي باتت الآن رمزا لفنون روسيا وفخرا لها.
ان الهدف الأساسي لهذه الفرقة الفنية هو الحفاظ على  تقاليد الفن الشعبي الروسي الأصيل وتعزيزه. وتضم الذخيرة الفنية لهذه الفرقة مختلف الأغاني الشعبية والرقصات القومية لاثني عشر إقليما روسيا. وتضم الفرقة فلاحين من جميع أنحاء روسيا المترامية الاطراف.
تتألف هذه الفرقة الفنية اليوم من ثلاث فرق أساسية: الأوركسترا والكورس وفرقة الرقص. ويقدم الفنانون  مختلف أنواع الرقص والأغاني كما يشاركون في تقديم العروض المسرحية ، ويقدمون مشاهد مستوحاة من حياة الريف الحقيقية. إن العمل في هذه الجوقة ليس مجرد مهنة .
قصة جوقة بياتنيتسكي هي قصة تاريخ روسيا التي تنعكس في الألحان  القديمة وحركات الرقص الحماسية. وتتجول الفرقة في روسيا وخارجها وأصبحت أسطورة للثقافة الروسية، وصفقت لها الجماهير في العديد من البلدان بما فيها البلدان العربية والإسلامية ومنها السعودية وإيران.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية