افتتاح معرض" ذخيرة الدنيا " الكويتي في الكرملين

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25992/

افتتح في الكرملين معرض " ذخيرة الدنيا" الذي يظهر روائع الفن الاسلامي في فترة حكم المغول في الهند في القرنين السادس عشر والسابع عشر من مقتنيات المتحف الوطني الكويتي.

افتتح في الكرملين في يوم 20 فبراير/شباط معرض " ذخيرة الدنيا" الذي يظهر روائع الفن  الاسلامي في فترة حكم المغول في الهند في القرنين السادس عشر والسابع عشر  من مقتنيات المتحف الوطني الكويتي. وقد اقيم المعرض تحت اشراف الشيخة حصة سالم الصباح مديرة دار الآثار الاسلامية الكويتية ويلينا غاغارينا مديرة متاحف الكرملين(ابنة يوري غاغارين اول رائد فضاء في العالم).

وقد شارك في افتتاح المعرض الذي اقيم تحت رعاية سمو الشيخ  صباح الاحمد الصباح امير الكويت وافتتحه نيابة عنه معالي الشيخ صباح الخالد الصباح  وزير الاعلام الكويتي  وكذلك ايغور شيغولوف وزير الاتصالات والعلاقات مع وسائل الاعلام الروسي والكسندر سلطانوف نائب وزير خارجية روسيا الاتحادية وناصر المزين سفير دولة الكويت في روسيا الاتحادية وعدد كبير من رجال الثقافة الروس والكويتيين.

ويحتوي المعرض على حوالي 150 قطعة من المصوغات والخناجر والسيوف المرصعة بالاحجار الكريمة والتي تظهر ما وصلت اليه مهارة الصناع في تلك الفترة.

ومن المقرر ان يبقى المعرض مفتوحا امام الجمهور حتى 20 مايو/أيار ومن ثم سينتقل الى متحف "الارميتاج" في بطرسبورغ.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة