مستعربان روسيان يعرضان كتابا جديدا

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25985/

احتضنت دار الأدباء في العاصمة الروسية حفل اطلاقِ كتاب جديد من تأليف المستعربين ليونيد وسيرجي مدفيدكو يسلط الضوء على تاريخ منطقة الشرق الاوسط.. ويكشِف الكتاب "الشرقُ قريب لنا" عن حقائق تاريخية عايشها على أرض الواقع مؤلفا الكتاب.

احتضنت دار الأدباءِ في العاصمة الروسية حفل اطلاقِ كتاب جديد من تأليف المستعربين ليونيد وسيرجي مدفيدكو يسلط الضوء على تاريخ منطقة الشرق الاوسط.. والكتاب الذي يمكن اختصار عنوانـَه الروسي  بعبارة ٍواحدة : "الشرقُ قريب لنا" يكشِف للقارئِ حقائق تاريخية عايشها على أرض الواقع مؤلفا الكتاب الاب ليونيد مدفيدكو والابن سيرجي مدفيدكو، وهما يشكلان جيلين من المستعربين الروس الذين تركوا بصماتـَهم في علِم الاستشراق ودراسة البلدان العربية. ولقد تزامن صدور الكتاب مع احتفال مدفيدكو الاب بيوبيله الثمانين، قضى منها ستين عاما في الدراساتِ الشرقية.
ويحمل الكتاب القارئَ الروسي إلى بانوراما من الأحداث بصحبة طيف من الشخصياتِ القيادية المعروفة في منطقة لا تهدأ فيها الحروب. والجدير بالذكر أنه كان من المقررِ  صدور الكتاب في نهاية عام  2006 ، إلا أن الحرب التي اندلعت في لبنان دفعت بالكاتبين لسحب المخطوطِة من المطبعة وإضافِة فصلٍ في ضوء ما استجد من أحداث .
ويرى ليونيد مدفيدكو أن المشاكل التي نعيشها اليوم سواء الازمة الاقتصادية أو مشكلة أفغانستان والعراق كلها متعلقة بالشرق الأوسط وتنبع من عدم وجود حل لقضية الشرق الأوسط ، وهذه هي النقطة الاساسية التي أرأد توضيحها في كتابه ولإقناع القارئ بأن الشرق هو قريب منه وهو هام بالنسبة له.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.
 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية