لافروف: موقف روسيا من قضية كوسوفو لم يتغير

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25955/

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الصربي فوك يريميتش في موسكو يوم 20 فبراير/شباط أن موقف موسكو من قضية إقليم كوسوفو الذي اعلن من طرف واحد استقلاله من صربيا، لم يتغير. ونفى لافروف ما جاء في تصريح لرئيس وزراء كوسوفو هاشم تاتشي عن نية روسيا الاعتراف باستقلال كوسوفو.

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الصربي فوك يريميتش في موسكو يوم 20 فبراير/شباط أن موقف موسكو من قضية إقليم كوسوفو الذي اعلن من طرف واحد استقلاله من صربيا، لم يتغير.

ونفى لافروف ما جاء في تصريح لرئيس وزراء كوسوفو هاشم تاتشي عن نية روسيا الاعتراف باستقلال كوسوفو.وقال لافروف: " لا يتعين  على السيد تاتشي التكلم باسم روسيا الاتحادية.. وتؤكد روسيا موقفها الذي يكمن  في ضرورة حل هذه القضية انطلاقا من قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1244. ونحن نؤيد جهود صربيا الهادفة الى الدفاع عن سيادتها ووحدة أراضيها".

علما أن صحيفة "بوليتيكا" الصربية نشرت مؤخرا مقابلة مع تاتشي قال فيها أن روسيا تثمن عاليا العمليات السياسية التي تجري في كوسوفو ، وقد تعترف باستقلال الاقليم قريبا.
هذا واتفق وزيرا الخارجية الروسي والصربي على تنفيذ المشارع المشتركة في مجال الطاقة وفقا للجدول الموضوع  وبشكلها الكامل.
كما أكد الوزيران على رغبة بلديهما في تعزيز التعاون في مجالات النقل والاستثمارات المتبادلة والبنية التحتية.
ووقع لافروف ويريميتش على اتفاقية حكومية لإلغاء تأشيرات الدخول بين البلدين. وتمكن هذه الاتفاقية المواطنين الروس والصربيين من زيارة البلد الآخر دون الحصول مسبقاً  على تأشيرة الدخول ، في حال لا تتجاوز مدة الزيارة 30 يوما.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)