مدفيديف يتفقد واحداً من أكبر مصانع إنتاج الطائرات العسكرية والمدنية الروسية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25945/

قام الرئيس الروسي دميتري مدفيديف بجولة تفقدية في مصنع إنتاج الطائرات في مدينة إيركوتسك الروسية. ويعتبر هذه المصنع واحداً من أكبر مصانع إنتاج الطائرات العسكرية والمدنية الروسية. وتجدر الإشارة إلى أن المقاتلة الروسية "سوخوي" التي تصدّر الى العديد من الدول الأجنبية، تعتبر من أشهر الطائرات المنتجة في هذا المصنع.

قام الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في 20 فبراير/ شباط بجولة تفقدية في مصنع إنتاج الطائرات في مدينة إيركوتسك الروسية.
وإطلع الرئيس الروسي على عمل المصنع وتحدث مع العمال وتجول في  ورشات تجميع الطائرات.

ويعتبر مصنع إنتاج الطائرات في مدينة إيركوتسك واحداً  من أكبر مصانع إنتاج الطائرات العسكرية والمدنية الروسية. وتجدر الإشارة إلى أن المقاتلة "سوخوي" التي تصدّر الى العديد من الدول الأجنبية، تعتبر من أشهر الطائرات المنتجة في هذا المصنع.
وتم بناء مصنع إنتاج الطائرات بإيركوتسك في عام 1934 وأنتج منذ لحظة تشغيله أكثر من 20 نوعا من الطائرات التي صدرت الى 37 دولة.  
مصنع إيركوتسك متخصص أيضا في إنتاج قطع الغيار لطائرات الركاب من طراز "أي - 320" التابعة لشركة "أيروبوس".
في عام 2008 بدأ المصنع بإنتاج طائرة مقاتلة تدريبية ذات مقعدين من طراز "ياك-130" والتي اختارتها وزارة الدفاع الروسية كطائرة اساسية لإعداد وتدريب الطيارين الروس.
كما يتميز مصنع ايركوتسك في إنتاج مقاتلات من طراز "سوخوي" بكافة أجيالها والمطلوبة بشكل كبير من قبل الكثير من الدول الأجنبية.
وتتمتع المقاتلة "سوخوي-30" بالقدرة على التزود بالوقود في الجو، وتبلغ سرعتها القصوى أكثر من ألفي كيلومتر بالساعة ، مع قدرة على الطيران لمسافة 3 آلاف و500 كيلومتر. وهي مزودة كذلك بمدفع عياره 30 ميلمتراً  مع وحدة نارية بـ150 طلقة .وقد أدخلت هذه المقاتلة إلى سلاح الجو الروسي عام 1992.
وفي الوقت الحالي تصدر روسيا مقاتلات من هذا الطراز الى عدد كبير من الدول منها فنزويلا والهند والصين وإندونيسيا وماليزيا والجزائر، الأمر الذي يكتسب أهمية خاصة في توطيد العلاقات بين روسيا وهذه الدول.

الرئيس الروسي يطلع على طائرة جديدة

زار الرئيس دميتري مدفيديف جناح المصنع الذي يتم فيه تجميع الطائرات ، بما في ذلك الطائرة " بي -200" التي تستخدمها وزارى الطوارئ الروسية  والمقاتلة "سو-30" وطائرة جيرو التي تتسم بصفات طائرة خفيفة ومروحية في آن واحد والتي بدأ المصنع في تصميم وتصنيعها مؤخرا. وتحدث اليكسي فيودورف رئيس مؤسسة صنع الطائرات الموحدة مجيبا عن أسئلة وجهها اليه الرئيس عن مواصفات الطائرة الجديدة. وأفاد فيودوروف بان سرعة طائرة جيرو تبلغ 200 كيلومتر في ساعة. وبمقدورها ان تقطع مسافة حتى 400 كيلومتر . وتزود الطائرة بمحرك السيارة وتعمل على البنزين من الدرجة الممتازة. ويمكن مقارنة ثمنها بثمن السيارة . وتركب في الطائرة أجهزة قياس الحرارة ، الامر الذي يمكن شركة " غازبروم" باستخدامها بغية التأكد من سلامةانابيب الغاز.
المزيد من التفاصيل حول مصنع إنتاج الطائرات في إيركوتسك في تقريرنا المصور.

يمكنكم الإطلاع على المزيد من التفاصيل عن زيارة مدفيديف إلى مدينة إيركوتسك

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)