روسيا ستصدر 90 مليون طن من الغاز المسيل بحلول عام 2030

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25875/

أعلن ألكسي ميللر رئيس شركة "غازبروم" الروسية أن روسيا تنوي تصدير حوالي 90 مليون طن الى الأسواق العالمية بحلول عام 2030. كما ذكر ميللر أن "غازبروم" تنظر الى أوروبا كأهم سوق للغاز الروسي على الرغم من مخططات المفوضية الأوروبية للتحول الى استخدام مصادر الطاقة البديلة.

أعلن ألكسي ميللر رئيس شركة "غازبروم" الروسية أن روسيا تنوي تصدير حوالي 90 مليون طن الى الأسواق العالمية بحلول عام 2030.
وجاء تصريح ميللر هذا خلال اجتماع  حول زيادة فعالية مشاركة روسيا في التعاون الدولي في مجال الطاقة، أجراه الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم 18 فبراير/شباط بجزيرة ساخالين.
كما ذكر ميللر أن "غازبروم" تنظر الى أوروبا كأهم سوق للغاز الروسي على الرغم من مخططات المفوضية الأوروبية للتحول الى استخدام مصادر الطاقة البديلة. واشار الى أن "غازبروم" تتوقع أن يصل الطلب على الغاز الطبيعي في اوروبا 600 مليار متر مكعب بحلول عام 2020. ويرى ميللر أن نسبة الغاز الروسي في سوق الغاز الأوروبي ستزداد في عام 2020 لتبلغ 30-35 % مقابل 26 % في الوقت الراهن، وذلك بسبب انخفاض استخراج الغاز في أوروبا نفسها.
وأشار رئيس "غازبروم" الى أن جميع مشروعات الشركة الخارجية الضخمة ستنفذ في مواعدها. وشدد على أن مشروع خط أنابيب "السيل الشمالي" سيكتمل في عام 2011، مشيرا الى أن خط الأنابيب هذا يعتبر أحدث مشروع من هذا القبيل في العالم كله ولن يضر بالبيئة.
من جانبه كلف الرئيس الروسي الحكومة بوضع خطة متوسطة المدى لنشاط روسيا في مجال الطاقة الى جانب تبني برنامج لتقوية موقف روسيا في هذا المجال على الساحة العالمية. 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم