اسرائيل تضبط جاسوسا وتخسر آخر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25808/

اصدرت محكمة دائرة تل ابيب الاثنين 16 فبراير/شباط، قرار ادانة بحق مواطن اسرائيلي، بتهمة اجراء الاتصال مع عملاء المخابرات الايرانية وتزويد العدو بمعلومات هامة.

اصدرت محكمة دائرة تل ابيب الاثنين 16 فبراير/شباط، قرار ادانة بحق مواطن اسرائيلي،  بتهمة اجراء الاتصال مع عملاء  المخابرات الايرانية وتزويد العدو بمعلومات هامة.

وقد اكدت المحكمة الاتفاق الذي كان قد ابرم بين المدان والادعاء العام الاسرائيلي.

ولم تصل الجهات المعنية الى قرار حول نوع العقوبة بحق المدان، وهو مواطن اسرائيلي من اصل ايراني، وقد ورد في قرار الادانة ان الشخص المذكور تردد على القنصلية الايرانية في اسطنبول وأعطى المخابرات الايرانية معلومات متنوعة عن اسماء موظفي اجهزة الأمن الاسرائيلية.

القاء القبض على لبناني عمل لصالح الاستخبارات الاسرائيلية

أوقفت مديرية استخبارات الجيش اللبناني، المدعو مروان ف. من بلدة كفرتبنيت الجنوبية إثر الاشتباه بعمله لحساب استخبارات الجيش الإسرائيلي. وأتت عملية التوقيف قبل نحو 10 أيام بعد مراقبة لصيقة للمشتبه به امستمرت أشهراً.
وذكرت مصادر مطّلعة على التحقيقات لـصحيفة "الأخبار" اللبنانية أن الموقوف، وهو من سكان مدينة النبطية، اعترف بأن استخبارات العدو جنّدته في النصف الأول من تسعينيات القرن الماضي في فرنسا، حيث كان يعيش. وكلّفته بجمع معلومات عن المقاومة، من ناحية أفرادها وتحركاتهم ومراكزها وتحصيل أيّ معلومات ممكنة عن مواقعها العسكرية، فضلاً عن جمع معلومات عن الجيش اللبناني.
 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية