بوليفيا تسعى الى توسيع التعاون مع روسيا في قطاع الطاقة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25765/

أعلن الرئيس البوليفي ايفو موراليس بعد وصوله الى موسكو يوم 15 فبراير/شباط أن بوليفيا تسعى لجذب الاستثمارات الروسية الى قطاع الطاقة البوليفي من أجل مكافحة الفقر في البلاد. من جانب اخر أعلن مصدر في الكرملين أن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف سيبحث مع نظيره البوليفي يوم الاثنين 16 فبراير/شباط مسائل التعاون في مجالي الطاقة والقطاع العسكري التقني.

أعلن الرئيس البوليفي ايفو موراليس بعد وصوله الى موسكو يوم 15 فبراير/شباط  أن بوليفيا تسعى لجذب الاستثمارات الروسية الى قطاع الطاقة البوليفي من أجل مكافحة الفقر في البلاد.
وقال الرئيس البوليفي " في العالم كله، من بوليفيا وأمريكا اللاتينية الى روسيا، يجري البحث عن نظام عالمي متعدد الأقطاب  للتصدي الى  محاولات بعض الأنظمة لفرض سياستها على الدول الأخرى، مثل ما تعمله الولايات المتحدة".
من جانب اخر أعلن مصدر في الكرملين أن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف سيبحث مع نظيره البوليفي يوم الاثنين 16 فبراير/شباط مسائل التعاون في مجالي الطاقة والقطاع العسكري التقني. وأكد المصدر ان الزعيمين سيتطرقان الى تنفيذ عدد من المشاريع ذات المنفعة المتبادلة بما فيها مشاريع استخراج النفط والغاز وتطوير البنية التحتية لنقل الغاز في بوليفيا وصناعة المعادن.

يمكنكم الإطلاع على نبذة عن التعاون بين روسيا وبوليفيا في موقعنا

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)