لافروف ينفى تلقي موسكو أي اقتراحات من واشنطن حول تدميرالطرفين لـ80 % من الرؤوس النووية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25758/

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في حديث نشرته يوم 15 فبراير/شباط مجلة "دير شبيغيل" الألمانية إنه لم يفت الأوان على الاقتراح الذي قدمته روسيا للولايات المتحدة واوربا حول التصدي المشترك للتهديدات الصاروخية القادمة من الجنوب. كما نفى لافروف تلقي موسكو أي اقتراحات من واشنطن حول تدمير الطرفين لـ80 % من الرؤوس النووية.

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في حديث نشرته يوم 15 فبراير/شباط مجلة "دير شبيغيل" الألمانية إنه لم يفت الأوان على الاقتراح الذي قدمته روسيا للولايات المتحدة واوربا حول التصدي المشترك للتهديدات الصاروخية القادمة من الجنوب.
وأضاف لافروف أن نشر محطات الرادار في روسيا وأذربيجان سيسمح بإنشاء دائرة إنذار ستساعد في كشف أي خطر صاروخي قادم من الجنوب، مشيرا إلى ان ذلك هو البديل عن الخطط الامريكية لنشر عناصر الدرع الصاروخية في اوروبا الشرقية .
وفي الموضوع الإيراني عبر لافروف عن ارتياح موسكو لرغبة أوباما النظر بشكل جديد الى العلاقات الأمريكية الايرانية ونيته إقامة حوار مباشر مع طهران.
وفيما يخص تقليص الاسلحة الهجومية  نفى لافروف تلقي موسكو أي اقتراحات من واشنطن حول تدمير الطرفين لـ80 % من الرؤوس النووية، مضيفا أنه سمع عن ذلك من وسائل الإعلام فقط.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)