الحريري: المحكمة الدولية على الأبواب، والقتلة لن يفلتوا من العقاب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25725/

أكد النائب سعد الحريري زعيم تيار المستقبل أن الإنتخابات النيابية المقبلة ستكون مصيرية وستشكل فرصة أمام اللبنانيين لاختيار الدولة الحرة المستقلة. وقال إن المحكمة الدولية باتت على الأبواب ولا مجال أمام القتلة للافلات من العقاب على جريمتهم.

أكد النائب سعد الحريري زعيم تيار المستقبل أن الإنتخابات النيابية المقبلة ستكون مصيرية وستشكل فرصة أمام اللبنانيين لاختيار الدولة الحرة المستقلة. وقال الحريري في كلمة خلال مهرجان أقيم وسط العاصمة بيروت في الذكرى الـ4 لاغتيال والده رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري، قال إن المحكمة الدولية باتت على الأبواب ولا مجال أمام القتلة للافلات من العقاب على جريمتهم.

مهرجان شعبي ضخم وسط بيروت في ذكرى اغتيال الحريري
وإحتشد عشرات الآلاف من اللبنانيين يوم 14 فبراير/شباط، في مهرجان شعبي وسط بيروت إحياء للذكرى الرابعة لاغتيال رئيسِ الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري.
وقال زعيم تيار المستقبل سعد الحريري في كلمة له امام الحشود ان الانتخابات المقبلة ستكون فرصة امام اللبنانيين لقيام دولة حرة مستقلة. واشار الحريري الى ان المحكمة الدولية باتت على الأبواب وان القتلة لن يفلتوا من العقاب ،مشددا على اهمية إعلاء لغة الحوار الوطني لتتناسب ومفهومِ العيش المشترك. وألقت شخصيات من قوى الرابع عشر من آذار كلمات في الحشود، فشدد الرئيس اللبناني الأسبق إميل الجميل على ضرورة محاسبة المسؤولين عن اغتيال الحريري. وأعرب زعيم الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط عن دعمه لمحكمة الحريري الدولية.

 أما الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى والرئيس الفرنسي السابق جاك شيراك اللذيْن نقلت كلمتيهما عبر الأقمار الاصطناعية، فقد أعربا عن دعمهما لوحدة لبنان وشعبه .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية