الفن وسيلة لعلاج المعوقين الشباب

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25631/

افتتح مؤخرا في تسخينفال عاصمة جمهورية أوسيتيا الجنوبية فرع النادي الخيري " InvaStudio" لمساعدة الأطفال والشباب الذين أصيبوا بجروح خلال العدوان الجورجي على الجمهورية. ويعمل هذا النادي الواقع في مدينة كراسنودار الروسية في جنوب روسيا على تحسين حياة الشباب المعوقين عن طريق الفن والإبداع.

افتتح مؤخرا في تسخينفال عاصمة جمهورية أوسيتيا الجنوبية فرع  النادي الخيري " InvaStudio" لمساعدة الأطفال والشباب الذين أصيبوا بجروح خلال العدوان الجورجي على الجمهورية. ويعمل هذا النادي الواقع في مدينة كراسنودار الروسية في جنوب روسيا على تحسين حياة الشباب المعوقين عن طريق الفن والإبداع.
ومن هؤلاء الشباب دميتري بارسوف العاجز عن الحركة. فهو مشلول منذ طفولته باستثناء جزءٍ وحيد من يده اليمنى يتحكم به. وقد كشف دميتري منذ سنتين موهبته في رسم الايقونات. ويقول إن الإيمان هو السبب الأساسي في بقائه حياً.
وبالإضافة الى الايقونات الأرثوذكسية يرسم دميتري نسخاً طبق الأصل لأعمال الفنانين العالميين. وكان آخر ما ألهمته أعمال ليوناردو دافينتشي. وعلى الرغم من أن هذا الفنان الشاب والكثير من أصدقائه من نادي" InvaStudio" لا يستطيعون التمتع بكامل جمال العالم الخارجي، الا انهم يعملون كل ما في وسعهم لتبادل روح الأمل والنور الذي يملؤهم من الداخل مع غيرهم.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية