الرئيس الفلسطيني يبدي استعداده للتعاون مع الحكومة الإسرائيلية الجديدة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25518/

أبدى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في مؤتمر صحفي عقد في العاصمة البولندية وارسو يوم 9 فبراير/شباط استعداده للتعاون مع اي حكومة اسرائيلية ستشكل بعد الانتخابات التشريعية المقررة يوم 10 فبراير/شباط..

أبدى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في مؤتمر صحفي عقد في العاصمة البولندية وارسو يوم 9 فبراير/شباط  استعداده للتعاون مع اي حكومة اسرائيلية ستشكل بعد الانتخابات التشريعية المقررة يوم 10 فبراير/شباط..

 وقال الرئيس عباس "لا اعرف من سيربح الانتخابات، لكننا سنتعاون مع اي حكومة اسرائيلية جديدة تنبثق من هذه الانتخابات وذلك على اساس الاتفاقات الثنائية والقرارات الدولية التي اتخذت حتى الان".
وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد وصل إلى العاصمة البولندية وارسو في زيارة عمل  يوم 8 فبراير/شباط  قادماً من أنقرة، وفور وصوله استقبل الرئيس عباس  في مقر إقامته في وارسو السفراء العرب المعتمدين لدى بولندا، حيث أطلعهم على جهود التهدئة والمصالحة الوطنية وكذلك جهود إعادة إعمار قطاع غزة.
ومن المقرر ان يصل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس إلى روما مساء يوم 9 فبراير/شباط ضمن جولة أوروبية بدأها من باريس  وزار خلالها بريطانيا ووصل الى وارسو بعد توقفه بأنقرة .                     
وأعلن نبيل أبو ردينه مستشار الرئيس والناطق بلسان الرئاسة الفلسطينية ظهر الاثنين، أن الرئيس محمود عباس سيوضح للرئيس الإيطالي جورجيو نابوليتانو ولرئيس الوزراء سيلفيو برلسكوني يوم 10 فبراير/شباط  صورة الوضع السياسي والجهود المصرية لتحقيق التهدئة في قطاع غزة والمصالحة الفلسطينية وجهود تشكيل حكومة وحدة وطنية، كما وسيطلب مساعدة ايطاليا في جهود اعادة اعمار قطاع غزة.

بولندا مستعدة لتقديم المساعدة
من جهته اعلن رادوسلاف سيكورسكي وزير الخارجية البولندي في مؤتمر صحفي عقد يوم 9 فبراير/شباط  ان بولندا مستعدة لدعم العمليات السياسية في الساحة الفلسطينية. 
وقال سيكورسكي ان بولندا تعلن عن استعدادها للمشاركة في عملية السلام. مضيفا "نحن على استعداد للتفكير في ارسال قوات من الشرطة لتقوم بمصادرة الاسلحة".
اعلن عن ذلك وزير الخارجية البولندي  اثناء زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس لبولندا يرافقه رياض المالكي وزير الاعلام والخارجية في الحكومة الفلسطينية .
ومن المنتظر ان ترسل وزارة الخارجية البولندية  مساعدات انسانية الى غزة في حدود 332 الف يورو . هذا بالاضافة الى 230 الف يورو تنوي الحكومة البولندية تخصيصها لنفس الغرض.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية