زكي: نتوقع قرب التوصل إلى اتفاق بين إسرائيل والفصائل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25460/

توقع حسام زكي الناطق باسم الخارجية المصرية قرب التوصل إلى اتفاق بين إسرائيل والفصائل. في هذه الأثناء توقعت مصادر تابعة لحركة حماس في تصريح لـ"روسيا اليوم" ان تفضي زيارة القيادي محمود الزهار لدمشق الى اعلان موقف حاسم حيال الجهود االمصرية.

يبحث وفد حركة حماس مع قيادته السياسية في دمشق موضوع التهدئة مع إسرائيل، فيما توقع حسام زكي الناطق باسم الخارجية المصرية قرب التوصل إلى اتفاق بين إسرائيل والفصائل.

وقال زكي إن الوسطاء المصريين بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، تمكنوا من إنجاز 90% من الجهد المطلوب لتحقيق التهدئة. وكانت مصادر إسرائيلية قد ذكرت يوم الجمعة 7 فبراير/شباط أن المحادثات التي اجراها عاموس جلعاد المفاوض الأمني الإسرائيلي مع المسؤولين المصريين في القاهرة  شهدت تقدما ملموساً. أما حركة حماس فقد أعلنت أنها ما زالت تنتظر الضمانات لتثبيت ما يتم التوافق عليه ،لكنها أشارت إلى مقترحاتٍ جديدةٍ قدمت إليها.

وادلى المحلل السياسي عبد الكريم العلوجي بحديث لقناة "روسيا اليوم" من القاهرة قال فيه :" إن اسرائيل غير راغبة في فعل شيء لإيجاد وسيلة من أجل السلام والتهدئة في المنطقة...اسرائيل مستمرة في العدوان والقتل والتوغل داخل الأراضي الفلسطينية. وتريد اسرائيل أن تملي شروطها على حركة حماسن كما تريد السيطرة على كافة المعابر الموجودة في قطاع غزة، ولذلك اعتقد أن هناك أزمة موجودة بين كل الوسطاء الذين يحاولون ايجاد وسيلة من اجل التفاهم بين حماس  واسرائيل...".

التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية