بوتين يعبر عن رضاه لتحضيرات اولمبياد سوتشي لعام 2014

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25362/

قام رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين مع وفد لجنة التنسيق الأولمبية بزيارة مدينة سوتشي للوقوف على تحضيراتها للأولمبياد الشتوية لعام 2014.

قام رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين مع وفد لجنة التنسيق الأولمبية بزيارة مدينة سوتشي للوقوف على تحضيراتها للأولمبياد الشتوية لعام 2014.

فقد تم الانتهاء من بناء المطار الجديد بشكل عام، حيث يستقبل الآن بعض الرحلات الرسمية. وسيكون بإمكان المطار استقبال أكثر من 2500  مسافر  في الساعة، وقد شيد على أساس المواصفات الدولية حيث وصفه أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية بأنه مطار من 5 نجوم. وبالقرب منه تجري عمليات بناء بعض المرافق الخاصة من مطاعم ومراكز تجارية، بالإضافة إلى توسيع شبكة الطرق التي تمر بالقرب منه .كما ستمد خطوط جديدة للسكك الحديدية بين المطار ومدينة سوتشي وكراسنايا بوليانا من أجل نقل الركاب بشكل سريع ومريح من وإلى المطار.

وقام رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين مع رئيس اللجنة التنسيقية المنبثقة عن اللجنة الأولمبية الدولية جان كلود كيلي بجولة تفقدية اطلع خلالها على آخر التحضيرات، وقدم وزير المواصلات الروسي أثناء هذه الجولة شرحا عن شبكة المواصلات الجديدة لاسيما الطريق الدائري المزمع إنجازه نهاية العام الجاري حيث سيمر فوق 15 جسرا وداخل 5 أنفاق ويمتد لمسافة 18 كيلومترا وبتكلفة مليار دولار. وعبر بوتين أثناء اجتماع عقده مع اللجنة الأولمبية الروسية واللجنة التنسيقية عن رضاه لسير العمل منوها إلى أن التحضيرات تسير وفقا للجدول الزمني. وذكر أنه بحلول عام 2012 ينبغي توفير الجاهزية الكاملة للمنشآت لإجراء مباريات رياضية اختبارية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا