روسيا ترحب بمبادرة أوباما وتعرب عن إستعدادها للمساهمة في إطلاق حوار بين واشنطن وطهران

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25346/

رحب سيرغي إيفانوف نائب رئيس الوزراء الروسي في 4 فبراير/ شباط بما نقل عن الرئيس الأمريكي باراك أوباما بأنه سيتقدّم بإقتراح لتخفيض مخزون الاسلحة النووية في الولايات المتحدة وروسيا بنسبة 80%. كما أعلنت روسيا عن استعدادها للمساهمة في إطلاق حوار مباشر بين واشنطن وطهران في حال طلب منها ذلك.

أعلنت روسيا عن استعدادها للمساهمة في إطلاق حوار مباشر بين واشنطن وطهران في حال طلب منها ذلك.
وعبر نائب رئيس الوزراء الروسي سيرغي ايفانوف عن ترحيبه باستعداد الرئيس الامريكي الجديد باراك اوباما مدّ اليد الى ايران، مشيرا الى أن المفاوضات الإيرانية الأمريكية في حال اجرائها، ستساهم في حل العديد من القضايا المتعلقة بالبرنامج النووي الإيراني ونزاع الشرق الاوسط وفي ارساء السلام في العراق وافغانستان.

كما رحب سيرغي إيفانوف في 4 فبراير/ شباط بما نقل عن الرئيس الأمريكي باراك أوباما بأنه سيتقدّم بإقتراح لتخفيض مخزون الاسلحة النووية في الولايات المتحدة وروسيا بنسبة 80%.
وحسب معطيات عام 2002، تملك الولايات المتحدة 10600 رأس نووي، ولدى روسيا 8600 ، إضافة إلى 200 لدى بريطانيا و350 لدى فرنسا و400 لدى الصين. وبالتالي يوجد في العالم أكثر من 20000 رأس نووي، وهذه الطاقة النووية تكفي لتدميره مئات المرات، علما بأن قوة الصاروخ السوفيتي المسمى "18SS" تصل إلى 20 ميغا طن،أي  أكثر من قوة قنبلة هيروشيما بـ 1540 مرة.
الولايات المتحدة تتفوق على روسيا بحجم الترسانة النووية الاستراتيجية في الجو والبحر، بينما تتفوق روسيا برا بعدد الرؤوس النووية وقوتها التدميرية .

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)