هآرتس: حماس موافقة على اطلاق سراح جلعاد شاليط مقابل رفع الحصار عن غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25335/

افادت صحيفة "هآرتس" ان حركة حماس وافقت على اطلاق سراح الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط ، الذي اسرته حماس في عام 2006 ، مقابل رفع الحظر على دخول السلع الى قطاع غزة.

افادت صحيفة "هآرتس" ان حركة حماس وافقت على اطلاق سراح الجندي الاسرائيلي  جلعاد شاليط ، الذي اسرته حماس في عام 2006 ، مقابل رفع الحظر على دخول السلع الى قطاع غزة.
واضافت الصحيفة نقلا عن ممثلي حركة حماس ان  اسرائيل اقترحت السماح بدخول 75% من مجموع السلع التي منع دخولها الى القطاع في الفترة السابقة، مقابل الافراج عن  الجندي الاسرائيلي الذي اسرته حماس عام 2006.
وأوردت  الصحيفة اقوال صلاح البردويل رئيس كتلة نواب حماس في البرلمان الفلسطيني  الذي اكد ان حركته توافق  على اطلاق سراح الجندي الاسرائيلي الاسير يوم الخميس الموافق 5 فبراير/شباط.
زد على ذلك ان حماس مستعدة حسب قوله  لأيقاف قصف الاراضي الاسرائيلية في اطار  الهدنة.كما أعلن ان الحركة طلبت مساعدة  مصر في اقناع الفصائل الفلسطينية الاخرى في ضبط النفس. وقال " ليس لدينا اعتراض حول وقف اطلاق النار مقابل رفع الحصار وفتح جميع المعابر".واستطرد قائلا حول قضية الافراج عن جلعاد شاليط، ان استفسارا وجه الى  اسرائيل بصدد السلع التي سيتواصل حظر دخولها  الى القطاع في المستقبل .

 بدورها اعلنت اسرائيل ان الحظر سيشمل فقط  المواد التي يمكن ان تستخدم في صنع الاسلحة ،كما ذكرت  صحيفة " هآرتس".


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية