بان كي مون في زيارة مفاجئة لأفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25323/

وعد الامين العام للامم المتحدة انه سيكون الوضع الاجتماعي والأمني في أفغانستان في مقدمة اهتمامات المجتمع الدولي. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك لبان كي مون مع الرئيس الافغاني حامد كرزاي في كابول، التي وصلها المسؤول الاممي يوم الأربعاء 4 فبراير/شباط في زيارة خاطفة.

وعد الامين العام للامم المتحدة انه سيكون الوضع الاجتماعي والأمني في أفغانستان في مقدمة اهتمامات المجتمع الدولي. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك لبان كي مون مع الرئيس الافغاني حامد كرزاي في كابول، التي وصلها المسؤول الاممي يوم الأربعاء 4 فبراير/شباط في زيارة خاطفة.

وينتظر أن يجري الامين العام للامم المتحدة مباحثات مع الرئيس الأفغاني حامد كرزاي والمسؤولين هناك الى جانب قادة حلف الناتو.

يذكر أن الوضع الأمني في أفغانستان تدهور بشكل كبير في العامين الماضيين، حيث ازدادت هجمات المسلحين على القوات الأفغانية والسكان المدنيين وقوات التحالف وممثلي المنظمات الإنسانية.

وحسب احصائيات هيئة الأمم المتحدة التي صدرت يوم الثلاثاء 3 فبراير/شباط فإن  2100 شخص من المدنيين قتل في العام الماضي، أي بأكثر من 40 % مقارنة مع عام 2007.

ومن المتوقع أن يصل بان كي مون الى اسلام اباد يوم الاربعاء 4 فبراير/شباط في زيارة قصيرة يجري خلالها سلسلة من المشاورات مع الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري وعدد من المسؤولين.

وقالت وزارة الخارجية الباكستانية في بيان لها إن هذه الزيارة ستتيح الفرصة لتبادل وجهات النظر حول القضايا الاقليمية والدولية. في حين أعرب وزير الخارجية الباكستاني عن أمله في أن يعلن بان كي مون خلال زيارته عن تشكيل لجنة دولية للتحقيق في قضية اغتيال رئيسة الوزراء الباكستانية الراحلة بينظير بوتو. ويذكر أن هذه الزيارة تأتي بعد يومين من اختطاف المدير الاقليمي لمفوضية اللاجئين الدولية في مدينة كويتا ومقتل سائقه.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك