وزارة الخارجية الروسية: إجراء الإنتخابات المحلية في العراق يستحق التقدير

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25236/

أعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان نشرته في 2 فبراير/ شباط أن عملية إجراء الإنتخابات المحلية في 14 محافظة عراقية تستحق تقديرا إيجابيا، مشيرة إلى أن روسيا وقفت دائما إلى جانب ضرورة التوصل إلى الوفاق الوطني في العراق.

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن عملية إجراء الإنتخابات المحلية في 14 محافظة عراقية تستحق تقديرا إيجابيا.
وقالت وزارة الخارجية في بيان نشرته في 2 فبراير/ شباط إن إجراء الإنتخابات المحلية التنافسية في العراق التي جرت بدون إنتهاكات كبيرة حسب تقدير بعثة هيئة الأمم المتحدة في هذه البلاد، يستحق تقديرا إيجابيا، مضيفة "ان ما يبعث على  السرور أنه شارك عدد متزايد من ممثلي قوى البلاد السياسية والدينية والعرقية المختلفة في هذه الإنتخابات".
وذكرت وزارة الخارجية أن روسيا وقفت دائما إلى جانب  العملية السياسية الشاملة في العراق والتوصل إلى الوفاق الوطني هناك، وذلك من أجل تحقيق تسوية مضمونة وطويلة الأمد في البلاد، مشيرة إلى انه لا يمكن سوى الترحيب  بكل خطوة واقعية في هذا الإتجاه.
وتجدر الإشارة إلى أن هذه الإنتخابات  العراقية كانت الثانية بعد الغزو الامريكي للعراق.  حيث جرت العملية الإنتخابية السابقة في عام 2005.وقد جرت في 385 مركزا انتخابيا و1600 قطاعا اعدته المفوضية العليا للانتخابات . وشارك في الاقتراع حوالي 15 مليون عراقي.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)