موسكو تنفي تخليها عن خطة نشر صواريخ "اسكندر"

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25160/

نفت وزارة الخارجية الروسية ما تردد من أنباء حول تخلي روسيا عن خطة نشر منظومة صواريخ إسكندر التكتيكية في محافظة كالينينغراد غرب البلاد. وذكر بيان الخارجية الروسية بأن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف تطرق إلى نشر صواريخ اسكندر في محافظة كالينينغراد كإحدى الخطوات التي يمكن اتخاذها ردا على نشر عناصر الدرع الصاروخية الأمريكية في شرق أوروبا، مؤكدا أنه طالما لم يتم نشر الدرع الصاروخية في أوروبا فلن يتم نشر الصواريخ الروسية.

نفت وزارة الخارجية الروسية ما تردد من أنباء حول تخلي روسيا عن خطة نشر منظومة صواريخ إسكندر التكتيكية في محافظة كالينينغراد غرب البلاد.
وذكر بيان الخارجية الروسية بأن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف تطرق إلى نشر صواريخ اسكندر في محافظة كالينينغراد كإحدى الخطوات التي يمكن اتخاذها ردا على نشر عناصر الدرع الصاروخية الأمريكية في شرق أوروبا، مؤكدا أنه طالما لم يتم نشر الدرع الصاروخية في أوروبا فلن يتم نشر الصواريخ الروسية في كالينينغراد .
وفي الوقت نفسه أشار البيان إلى أنه في حال استمرار واشنطن في تنفيذ خطتها فإن روسيا ستضطر إلى اتخاذ إجراءات مضادة.
وأشارت الوزارة الى أن نصب الصواريخ لم يبدأ بعد ، مؤكدة أن روسيا مستعدة للتعاون مع أمريكا وأوروبا من أجل استحداث منظومة مشتركة مضادة للصواريخ، لكن على أساس التكافوء.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)