صافينا في مواجهة قوية مع ويليامز في نهائي أستراليا بالتنس

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25097/

بلغت الروسية دينارا صافينا المباراة النهائية لبطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى للتنس التي تبلغ قيمة جوائزها 25.5 مليون دولار وتقام على ملاعب "ملبورن بارك".

بلغت الروسية دينارا صافينا المباراة النهائية لبطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى للتنس التي  تبلغ قيمة جوائزها 25.5 مليون دولار وتقام على ملاعب "ملبورن بارك".

وجاء تأهل صافينا على حساب مواطنتها فيرا زفوناريوفا إثر فوزها عليها في مباراة الدور نصف النهائي التي جرت بينهما يوم الخميس 29 يناير/كانون الثاني بمجموعتين دون مقابل، بواقع 6-3 و 7-6.

وستواجه صافينا في النهائي الأمريكية سيرينا ويليامز التي تغلبت بدورها على الروسية الأخرى يلينا ديمنتييفا بالنتيجة نفسها، بواقع 6-3 و 6-4.

فيدرر على بعد خطوة من انجاز الأسطورة سامبراس

خطا السويسري روجيه فيدرر خطوة أخرى نحو الفوز بلقب بطل أستراليا المفتوحة بالتنس، حيث تأهل فيدرر الذي يقدم في هذه البطولة عروضاً قوية ويتمتع بلياقة جيدة ويظهر بمستوى عال الى المباراة النهائية بفوزه على الأمريكي أندي روديك بثلاث مجموعات دون رد، بواقع 6-2 و 7-5 و 7-5 .

ويلتقي فيدرر في النهائي مع الفائز من المباراة التي تقام يوم الجمعة 30 يناير/كانون الثاني بين الإسبانيين رافايل نادال المصنف الأول عالمياً وفرناندو فرداسكو الرابع عشر.

ويسعى فيدرر الذي أصبح هذا النهائي الـ 18 في البطولات الأربع الكبرى بالتنس الى تحقيق اللقب الـ 14 له في هذه البطولات ليعادل رقم الأسطورة بيت سامبراس. يذكر أن سامبرس لعب في 18 مباراة نهائية في البطولات الأربع الكبرى وفاز في  14 منها.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا