منح جائزة "تريومف" لأفضل إنجاز في الفنون

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25045/

أقيمت في متحف بوشكين للفنون التشكيلية بموسكو احتفالية منح جائزة "تريومف" وهي جائزة مستقلة روسية هامة تمنح كل عام لافضل رجال الفن والاداب الروس. وقد استحدثت الجائزة عام 1992 بمبادرة الكاتبة زويا بوغوسلافسكايا واصبحت مع مرور الزمن ظاهرة هامة في الحياة الثقافية المعاصرة.

أقيمت في متحف بوشكين للفنون التشكيلية  بموسكو احتفالية منح جائزة "تريومف" وهي جائزة مستقلة روسية هامة تمنح كل عام لافضل رجال الفن والاداب الروس. وقد استحدثت الجائزة عام 1992 بمبادرة الكاتبة زويا بوغوسلافسكايا واصبحت مع مرور الزمن ظاهرة هامة في الحياة الثقافية المعاصرة. وكان من بين الفائزين بالجائزة الفنانون الذين طوروا بأعمالهم تقاليد روسيا الفنية بالاضافة الى المبدعين الشباب الاكثر عطاء وتأثيرا في الثقافة المعاصرة.
وتأتي اهمية الجائزة في أن اعضاء لجنة التحكيم المتكونة من الفنانين البارزين الروس ومن بينهم مديرة متحف الفنون الجميلة إرينا انطونوفا وقائد الاوركسترا فلاديمير سبيفاكوف والممثلة آنا تشوريكوفا، هم الذين يقترحون اسماء المرشحين للجائزة.
وهذه السنة قررت اللجنة منح خمسة جوائز وزعتهاعلى كل من عازف البيانو الكسندر ميلنيكوف والرسامة تاتيانا نازارينكو والممثل أوليغ يانكوفسكي والمخرج الاوبرالي بوريس بوكروفسكي والمخرج والممثل كونستانتين رايكين.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية