رسومات الكاريكاتير تحكي معاناة الفلسطينيين

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25002/

يظل الرسم لغة عالمية بالغة التأثير، وقد لعب رسامو الكاريكاتير الفلسطينيون دورا هاما في رصد الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة ونقل صورة حية لما يحدث على ارض الواقع عبر لوحاتهم. وبالتزامن مع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة شهدت الصحف والمواقع الالكترونية الفلسطينية والعربية ثورة كاريكاتوريه اجتهد من خلالها كل رسام في التعبير عن رأيه مؤثرا ومتأثرا بالأحداث الدامية.

يظل الرسم لغة عالمية بالغة التأثير، وقد لعب رسامو الكاريكاتير الفلسطينيون دورا هاما في رصد الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة ونقل صورة حية لما يحدث على ارض الواقع عبر لوحاتهم.
وبالتزامن مع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة شهدت الصحف والمواقع الالكترونية الفلسطينية والعربية ثورة كاريكاتوريه اجتهد من خلالها كل رسام في التعبير عن رأيه مؤثرا ومتأثرا بالأحداث الدامية.
ويقول محمد سباعنة واحد من رسامي الكاريكاتير الفلسطينيين ان الحرب شكلت بالنسبة له مادة خصبة للإبداع. ويشير الى انه كانت هناك عدة حركات للرسامين الفلسطينيين لدعم سكان قطاع غزة.
ويسيطر ألطابع الإنساني والمقاوم غالبا على ملامح الرسومات الكاريكاتورية الفلسطينية المصاحبة للحرب الاسرائيلية على غزة، أما قضايا الانقسام الداخلي والاقتتال فقد غابت مؤخرا بوعي وإدراك من الفنانين الفلسطينيين لدور الكاريكاتير كسلاح ذي حدين في حشد الآراء الشعبية والتأثير عليها.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)