الأزهر يفتى بتبكير إخراج الزكاة لمنكوبي غزة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24952/

أفتى الأزهر الشريف في القاهرة بتبكير إخراج الزكاةِ بهدف دعم منكوبى قطاع غزة، حيث أجاز إخراج زكاة عامين في وقت واحد وتقديمها لضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع.

أفتى الأزهر الشريف في القاهرة بتبكير إخراج الزكاةِ بهدف دعم منكوبى قطاع غزة، حيث أجاز إخراج زكاة عامين  في وقت واحد وتقديمها لضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع.

وافتى الأزهر الشريف - مرجعية السنة فى العالم - بجواز إخراج قيمة الزكاة لمدة عامين بتوقيت مسبق وذلك تجاوباً مع الضرورة القصوى لمساعدة ضحايا عملية "الرصاص المسكوب" فى قطاع غزة والتى أسفرت عن سقوط  أكثر من 6 آلاف فلسطيني ما بين قتيل وجريح  إضافة إلى تدمير آلاف المبانى السكنية.

وأشار الشيخ أحمد ترك إمام وخطيب مسجد النور الى أن " كون أن المسلمين كانوا في محنة في غزة فلا شك في أنه واجب على كل أمة الاسلام أن لا يدعونهم يكافحون وحدهم وينافحون وحدهم، ينبغي ان يؤيدونهم بالمال ويؤيدونهم بكل الامكانيات الممكنة".

كما أكد مفتي الديار المصرية ايضا  أن أبناء الأرض المحتلة لهم الاولوية في استحقاق أموال زكاة المسلمين ،مضيفاً أن الإسلام لم يجعل الجهاد مقصوراً على النفس فقط، فهناكَ جهاد بالكلمة وجهاد بالمال وذلك حسب طاقة المسلم  وقدرته.

لا تنقطع المساعدات عن أهل غزة لكن الأهم لديهم هو الحصول على الأمن الذى لا يباع و لا يشترى و ذلك عن طريق منع تكرار حدوث جحيم "الرصاص المسكوب".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)