مليونا شخص يشاركون في الإحتفال بتنصيب أوباما

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24723/

تجري يوم الثلاثاء 20 يناير/كانون الثاني مراسم تنصيب الرئيس المنتخب باراك أوباما ليصبح الرئيس الرابع والأربعين للولايات المتحدة الأمريكية. ومن المنتظر أن يؤدي أوباما القسم على الكتاب المقدس الذي كان يلازم الرئيس الامريكي الأسبق أبراهام لينكولن ، وذلك في إشارة الى تقدير أوباما لمآثر لينكولن الذي يعتبر محرر العبيد في أمريكا.

تجري يوم الثلاثاء 20 يناير/كانون الثاني مراسم تنصيب الرئيس المنتخب باراك أوباما ليصبح الرئيس الرابع والأربعين للولايات المتحدة الأمريكية.

ومن المنتظر أن يؤدي أوباما القسم على الكتاب المقدس الذي كان يلازم الرئيس الامريكي الأسبق أبراهام لينكولن ، وذلك في إشارة الى تقدير أوباما لمآثر لينكولن الذي يعتبر محرر العبيد في أمريكا.

وسيشارك في الحفاظ على الأمن خلال احتفال التنصيب أكثر من 32 ألفاً من رجال القوات المسلحة، حيث من المتوقع أن يتجمع حوالى مليوني شخص بمراسيم الإحتفال في الساحة الكائنة مقابل مبنى الكابيتول مقر الكونغرس الأمريكي. ومن المتوقع أن تتجاوز تكاليف هذا الإحتفال 150 مليون دولار.

وتعتبر مراسم تنصيب أوباما التي ستجرى يوم 20 يناير/كانون الثاني هي الأغلى في تاريخ تنصيب الرؤساء الأميركيين.

وكان أوباما قد شارك في حفل غنائي حاشد في العاصمة الأمريكية تمهيداً لحفل تنصيب أول رئيس أمريكي من أصول أفريقية. يذكر أن أوباما هو أول رئيس من أصول أفريقية يعتلي سدة الحكم في الولايات المتحدة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك