بان كي مون يبحث في بيروت العملية الإسرائيلية في غزة والتحقيق في مقتل الحريري

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24656/

قال بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة، إنه بات من الضروري معالجة الأزمة في غزة وكامل الشرق الأوسط من جذورها وذلك بأن تنسحب إسرائيل من الأراضي الفلسطينية التي احتلتها عام 1967. وأضاف في كلمة ألقاها يوم 17 يناير/كانون الثاني أمام البرلمان اللبناني أن الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة يعتبر أمرا لا يحتمل الانتظار.

قال بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة، إنه بات من الضروري معالجة الأزمة في غزة وكامل الشرق الأوسط من جذورها وذلك بأن تنسحب إسرائيل من الأراضي الفلسطينية التي احتلتها عام 1967.
وأضاف في كلمة ألقاها يوم 17 يناير/كانون الثاني أمام البرلمان اللبناني أن الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة يعتبر أمرا لا يحتمل الانتظار.
وقال بان كي مون أن "يجب على الطرفين أن يوقفا القتال الآن. ولا يمكننا الانتظار حتى معرفة جميع التفاصيل واستحداث آليات جديدة ومناقشاتها في الوقت الذي يعاني الأهالي المدنيون من المصائب والالام ويجري قتلهم وجرحهم ".

وأجرى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في بيروت محادثات مع المسؤولين اللبنانيين يوم السبت 17 يناير/كانون الثاني. والتقى بان كي مون الذي وصل الى لبنان مساء يوم الجمعة قادما من تركيا، الرئيس اللبناني ميشال سليمان ورئيسي الحكومة فؤاد السنيورة والبرلمان نبيه بري. وأعلن الأمين العام للأمم المتحدة لدى وصوله الى مطار بيروت أنه ينوي بحث الوضع في قطاع غزة وموضوع المحكمة الدولية التي تنظر في قضية اغتيال رئيس الحكومة اللبناني السابق رفيق الحريري.
هذا وسيتوجه بان كي مون الى جنوب لبنان حيث يزور قوات اليونيفيل التابعة للأمم المتحدة. وسيختتم زيارته بمؤتمر صحفي في بيروت مساء السبت.
وقد زار بان كي مون خلال جولته في الشرق الاوسط كلا من مصر والأردن واسرائيل والاراضي الفلسطينية وتركيا. وبعد لبنان سيتوجه الى سوريا والكويت حيث سيحضر القمة الاقتصادية العربية يوم الاثنين 19 يناير/كانون الثاني.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية