ليفني ورايس توقعان مذكرة تفاهم أمنية حول غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24642/

وقعت كوندوليزا رايس وزيرة الخارجية الامريكية مذكرة تفاهم امنية مع نظيرتها الاسرائيلية تسيبي ليفني في واشنطن يوم 16 يناير/كانون الثاني حول وقف اطلاق النار في غزة. واكدت رايس ان بلادها تعمل مع المنظمات والهيئات الدولية في المنطقة لضمان وقف اطلاق الصواريخ من غزة. من جهتها قالت ليفني إن المذكرة تتضمن سلسلة اجراءات من بينها دعم النشاط المصري لمنع تهريب السلاح الى حركة حماس.

وقعت كوندوليزا رايس وزيرة الخارجية الامريكية مذكرة تفاهم امنية مع نظيرتها الاسرائيلية تسيبي ليفني في واشنطن  يوم 16 يناير/كانون الثاني حول وقف اطلاق النار في غزة.
وقالت  تسيبي ليفني  وزيرة الخارجية الاسرائيلية إن المذكرة تتضمن سلسلة اجراءات من بينها دعم النشاط المصري لمنع تهريب السلاح الى حركة حماس. وعن انهاء العمليات العسكرية في غزة قالت ليفني " ان هذا لن يكون إلا  بعد توحيد الجهود واتخاذ اجراءات صارمة ضد المنظمات الإرهابية مثل حماس وهو ما نقوم به اليوم". وأضافت "أن إسرائيل لن تستطيع أن تصبر على استهداف مواطنيها". من جانبها اكدت كوندوليزا رايس وزيرة الخارجية الامريكية  ان بلادها تعمل مع المنظمات والهيئات الدولية في المنطقة لضمان وقف اطلاق الصواريخ من غزة. مؤكدة حرص الولايات المتحدة على أمن اسرائيل.  وقالت رايس إن مذكرة التفاهم الثنائية تعتبر خطوة مهمة في طريق تحقيق وقف اطلاق نار دائم في قطاع غزة. إلا انها رفضت تحديد موعد زمني للتوصل الى اتفاق.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية