مهرجان الميلاد في موسكو يحيي كنوز الموسيقى الدينية الروسية

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24491/

قدمت فرقة كورال ألكسندر يورلوف الاكاديمي الحكومية الروسية بقيادة المايسترو غينادي دميترياك حفلا موسيقيا بعنوان "موسيقى الشتاء الروسي". وأقيم الحفل ضمن نشاطات مهرجان عيد الميلاد للموسيقى والشعر الذي يحتضنه غاليري إيليا غلازونوف الحكومي بموسكو في هذه الايام.

قدمت فرقة كورال ألكسندر يورلوف الاكاديمي الحكومية الروسية بقيادة المايسترو غينادي دميترياك حفلا موسيقيا بعنوان "موسيقى الشتاء الروسي". وأقيم الحفل ضمن نشاطات مهرجان عيد الميلاد للموسيقى والشعر الذي يحتضنه غاليري إيليا غلازونوف الحكومي بموسكو في هذه الايام.وتشارك في المهرجان أفضل فرق موسكو الفنية، ومن بينها فرقة كورال يورلوف الحكومي الأكاديمي الذي تم تأسيسه عام 1919 على أساس كورال للهواة. وترتبط نقطة التحوّل في تاريخ الكورال باسم الموسيقار الموهوب واسطورة الفن الكورالي الروسي ألكسندر يورلوف.
وتحتل الموسيقى الدينية وأعمال المؤلفين الروس مركز الصدارة في سجل الفرقة. واختار غينادي دميترياك للحفل في غاليري غلازونوف عرض تطور الموسيقى الروسية من القرن الثامن عشر حتى القرن العشرين، ابتداءا من أغاني عهد بطرس الأول ووصولا الى أعمال مؤلفي الموسيقى المحدثين.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية