الاتحاد الاوروبي يدعو الى اجتماع طارئ بين خبراء الغاز الروس والاوكرانيين

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24210/

تدعو جمهورية التشيك التي تترأس الإتحاد الأوروبي حاليا إلى عقد جلسة إستثنائية ببروكسل في 9 يناير/كانون الثاني، بمشاركة حبراء من شركتي "غاز بروم" الروسية و "نافت اوكرانيا"، لبحث الوضع المتعلق بتزويد البلدان الاعضاء في الإتحاد الأوروبي بالغاز الروسي. أعلن ذلك لوكالة "نوفستي" مصدر في اللجنة الاوروبية.

تدعو جمهورية التشيك التي تترأس الإتحاد الأوروبي حاليا إلى عقد جلسة إستثنائية ببروكسل في 9 يناير/كانون الثاني، بمشاركة حبراء من شركتي "غاز بروم" الروسية و "نفط غاز اوكرانيا"، لبحث الوضع المتعلق بتزويد البلدان الاعضاء في الإتحاد الأوروبي بالغاز الروسي. أعلن ذلك لوكالة "نوفستي" مصدر في اللجنة الاوروبية.
وحسب قوله فإن مسألة تزويد أوروبا بالغاز ستبحث أيضا يوم 5 يناير/كانون الثاني في بروكسل خلال الجلسة المنهجية لمجموعةالإتحاد الأوروبي التنسيقية الخاصة بالغاز.
وكانت شركة "نفط غاز اوكرانيا" قد وزعت يوم 3 يناير/كانون الثاني بيانا جاء فيه ان اوكرانيا تضمن على أكمل وجه مرور الغاز الروسي إلى أوروبا. كما اعلنت الشركة المذكورة انها على استعداد لتقديم المعلومات المتعلقة بعبور الغاز الروسي الى كافة البلدان المعنية. وترى شركة "نفط غاز اوكرانيا" ان الاتهامات الآتية من الجانب الروسي حول قطع توريدات الترانزيت باطلة تماما.
بدوره، صرح الكسي ميلر رئيس شركة "غازبروم"  يوم 3 يناير/كانون الثاني ان المستهلكين الاوروبيين سجلوا واقعة سحب الغاز العابر من قبل الاوكرانيين. قائلا: " ان عملائنا في المجر وتشيكوسلوفاكيا ورومانيا وبولندا ودول البلقان سجلوا السحب غير المشروع للغاز من قبل اوكرانيا."و تسعى "غازبروم" في هذه الظروف لتأمين تقديم كميات اضافية من الغاز". قال ميلر ذلك في اجتماع للجنة التنفيذية في مقر شركة  "غاز بروم". 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم