استهداف دبلوماسيين في بغداد واستمرار "زئير الاسد" في الموصل

أخبار العالم العربي

"زئير الأسد" في الموصل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/14923/

اكدت وزارة الخارجية التركية اصابة احد حراس السفارة التركية في بغداد بجروح خطرة عقب تعرضه لهجوم من قبل مسلحين مجهولين بالقرب من مبنى السفارة امس.

اكدت وزارة الخارجية التركية اصابة احد حراس السفارة التركية في بغداد بجروح خطرة عقب تعرضه لهجوم من قبل مسلحين مجهولين بالقرب من مبنى السفارة امس.
ودانت الخارجية التركية بشدة الاعتداء الذي لم يكن الاول من نوعه بعد تعرض البعثة الدبلوماسية التركية لعدة هجمات في السابق استهدفت إحداها موكب السفير التركي عام 2006.
وجاء ذلك بعد يوم واحد من إصابة 3 موظفين يعملون في السفارة الايرانية في بغداد اثر تعرضهم لهجوم مسلح.
في غضون ذلك اعلنت القوات العراقية اعتقال نحو 1000 شخص خلال عملية زئير الاسد التي اطلقتها الحكومة العراقية قبل اسبوع في الموصل ضد مسلحي تنظيم القاعدة.
واوضح  ياسين  مجيد احد مستشاري رئيس الوزراء العراقي امس ان عددا من المسلحين فروا الى الدول المجاورة من دون ان يشير الى اسماء تلك الدول.
وكانت   قوات الأمن العراقية اعتقلت 36 شخصا ممن يشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة وقامت بمصادرة كميات من الاسلحة والذخيرة في حملة دهم  نفذتها في منطقة  الزبيدية جنوب غرب بغداد.

ميدانيا

اعلنت الشرطة العراقية مقتل 4 اشخاص واصابة 34 اخرين في سقوط قذائف هاون ومناوشات في بعض المناطق شرق بغداد.
واوضحت الشرطة ان ما لايقل عن 3  قذائف هاون سقطت على منطقة الحسينية في بغداد وادت الى مقتل 4 اولاد صغار نقلوا الى مستشفى الصدر القريبة .
وقام رجال الاطفاء في اخماد حرائق اجتاحت بعض المحال التجارية في المنطقة دون ان  يكشف عن السبب لاندلاع هذه الحرائق.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية