بوش: إمتلاك إيران للسلاح النووي خيانة لاتغتفر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/14857/

أكد الرئيس الأميركي جورج بوش في كلمة القاها أمام الكنيست الاسرائيلي في الذكرى الـ60 لقيام الدولة الإسرائيلية، أن إمتلاك إيران للسلاح النووي هو خيانة لا تغتفر للأجيال القادمة وفق تعبيره.

أكد الرئيس الأميركي جورج بوش في كلمة القاها أمام الكنيست الاسرائيلي في الذكرى الـ60 لقيام الدولة الإسرائيلية، أن إمتلاك إيران للسلاح النووي هو خيانة لا تغتفر للأجيال القادمة وفق تعبيره.
وأضاف بوش قائلا:"أن أمريكا تقف مع الدولة الإسرائيلية في مواجهة إيران لإمتلاكها الأسلحة النووية، ويجب علينا من أجل ضمان السلام أن لا نسمح لها بإمتلاكه".
وأشار زعيم البيت الأبيض قائلا:" أنكم خلال 60 عاما اقمتم ديمقراطية مزدهرة، وبعد مرور 60 عاما أخرى ستبقى إسرائيل أعظم ديمقراطية في الشرق الأوسط، بينما ستكون للفلسطينيين دولتهم الديمقراطية .     
وأكد جورج بوش على أن الفلسطينيين وأبناء البلدان الأخرى في المنطقة  ما كانوا ليرسلون أولادهم الى إرهابيين لو أنهم حصلوا على التكنولوجيا والتعليم والعمل والبيت والثقة بيوم غد.
وعقّب قائلا:" ليس من الضروري أن يحب الطرفان أحدهما الآخر، ولكن يجب عليهما العيش بسلام بغية أن يضمنا حياة مواطنيهما".
من جانبه عبر إيهود أولمرت رئيس الوزراء الإسرائيلي عن تفاؤله قائلا:" في لحظة رائعة وبين جدران الكنيست سيتم إبرام الإتفاقية بين إسرائيل والفلسطينيين، محققين بذلك حلم الرئيس بوش المنشود حول الدولتين، وسيصوت على هذا أكثرية النواب".

الأزمة اليمنية