روسيا ملتزمة بتأمين الطاقة في أوروبا

مال وأعمال

فلاديمير بوتينفلاديمير بوتين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/14846/

أكد رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين أن افتتاح مجمع جديد لتصدير مشتقات النفط في ميناء بريمورسك على بحر البلطيق يساهم في ضمان أمن الطاقة. من جهة أخرى أعرب بوتين عن ثقته بأن المشروع الجديد سيحقق فوائد كبيرة لروسيا.

أكد رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين أن افتتاح مجمع جديد لتصدير مشتقات النفط  في ميناء بريمورسك على بحر البلطيق يساهم في ضمان أمن الطاقة الأوروبي، ويَحل مشاكل الترانزيت التي عانت منها روسيا والاتحاد الأوروبي في السنوات الأخيرة.

وأفاد بوتين قائلا: "أن روسيا تنوي الإيفاء بكافة إلتزاماتها بدقة، وتأمين إمدادات كافية من النفط ومشتقاته إلى المستهلكين الأوربيين. ويجب علينا الرد بحزم عندما يطرح شركاؤنا شروطا يصعب تنفيذها، مثل رفع سعر الترانزيت، ويقومون بسحب كميات من النفط والغاز بطرق غير مشروعة، وفي هذه الحالة يجب أن تراعى مصالحنا الوطنية، وسنعمل على الإيفاء بالتزاماتنا وفق الإتفاقات الموقعة سابقا، حتى نبقى كضامنين لأمن الطاقة في أوروبا ونتمكن من حل مشاكل اقتصادنا، ولهذا فأننا نطور البنية الاساسية النفطية  في بلادنا، ومن ضمنها إنشاء موانىء للتصدير".

من جهة أخرى أعرب بوتين عن ثقته بأن المشروع الجديد سيُساهم في تخفيف اعتماد روسيا على دول البلطيق في تصدير مشتقاتها، وتطوير انتاج الصناعات النفطية، ويَخلق فرص عمل اضافية ويمنح الموازنة الروسية دخلا اضافيا.

وجاء في قوله: "اننا افتتحنا في بريمورسك مجمعا جديدا لتصدير مشتقات النفط، وتصل طاقته القصوى إلى 24،5 مليون من المشتقات النفطية، وفي حال تمكننا من اتمام المشروع على أكمل وجه، يمكننا تصدير كل منتجاتنا عن طريق موانئنا، دون الحاجة لإستخدام موانىء دول البلطيق، مما يساهم في تطوير انتاج المشتقات النفطية في البلاد، ويخلق فرص عمل إضافية ويزيد من دخل الموازنة. 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم