إيران تتهم واشنطن ولندن ونجاد يقترح حلاً للمشكلة النووية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/14772/

أكدت طهران عزمها رفع دعاوى قضائية دولية ضد واشنطن ولندن لمسؤوليتهما عن تفجير مسجد في مدينة شيراز الشهر الماضي. من جهة أخرى سيكشف الرئيس محمود أحمدي نجاد عن تفاصيل مقترحاته لحل أزمة الملف النووي وذلك في مؤتمر صحفي يعقده يوم الثلاثاء.

أكدت طهران عزمها على رفع دعاوى قضائية دولية ضد واشنطن ولندن بسبب تقديمهما دعما ماليا للمسؤولين عن تفجير مسجد في مدينة شيراز جنوب إيران الشهر الماضي.

وأعلنت طهران الأسبوع الماضي القبض على 5 أعضاء قالت أنهم عملاء للولايات المتحدة وبريطانيا، متهمة اياهم بالوقوف وراء التفجير الذي أودى بحياة 14 شخصا ًوجرح 200 آخرين.

هذا وسبق لإيران أن اتهمت بريطانيا والولايات المتحدة بمحاولة زعزعة استقرارها عن طريق تقديم الدعم للمتمردين خصوصاً في المناطق الحدودية.

من جهة أخرى نقلت وكالة رويترز للأنباء عن مسؤول إيراني كبير قوله إن الرئيس محمود أحمدي نجاد سيكشف عن تفاصيل مقترحات طهران على الغرب، لحل أزمة ملفها النووي وذلك في مؤتمر صحفي يعقده يوم الإثنين.

في هذه الأثناء، تتواصل لليوم الثاني على التوالي في طهران اجتماعات ممثلي الوكالة الدولية للطاقة الذرية مع مسؤولين إيرانيين، بشأن البرنامج النووي الإيراني محل النزاع.

وذكرت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية أن هيرمان نايكيرتس المسؤول بالوكالة الذرية التقى علي أصغر سلطانية ممثل إيران لدى الوكالة في جلسة مغلقة.

ونقلت الوكالة عن مسؤول إيراني أن المحادثات، التي تستمر على مدار 3 أيام، تجري على مستوى خبراء، من بينهم ممثلون عن وزارة الخارجية الإيرانية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك