الحكومة العراقية وجيش المهدي يتفقان على وقف لإطلاق النار

أخبار العالم العربي

حفرة سببها إنفجار العبوة الناسفةحفرة سببها إنفجار العبوة الناسفة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/14737/

أكدت الحكومةُ العراقية في 10 مايو/ أيار الجاري التوصل إلى اتفاق مع جيش المهدي التابع للتيار الصدري لوقف إطلاق النار في مدينة الصدر.ووكيل وزير المالية العراقي ينجو من محاولة إغتيال جراء إنفجار عبوة ناسفة إستهدفت موكبه بالقرب من السفارة الإيرانية.

أكدت الحكومةُ العراقية في 10 مايو/ أيار الجاري التوصل إلى اتفاق مع جيش المهدي التابع للتيار الصدري لوقف إطلاق النار في مدينة الصدر. وكانت مصادر طبية حذرت من كارثةٍ إنسانية تتعرض لها المدينة بسبب ندرةِ الدواء وعدمِ وجود مياهٍ صالحةٍ للشرب.
وبينما اعتقلت قوات عراقية أمريكية مشتركة أكثرَ من 90 شخصا يُشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة وذلك في سياق حملة عسكرية تشهدها محافظة نينوى وتحديدا مدينة الموصل التي تُعد آخرَ معقل لعناصر التنظيم في العراق. كما جرى فرض حظر على حركة السيارات في جميع أنحاء المحافظة.
وكان رئيسُ الوزراء العراقي نوري المالكي قد أعلن في يناير/ كانون الثاني الماضي خططا لطرد القاعدة من الموصل، ثالث أكبر مدن العراق.

ميدانيا

نجا وكيل  وزير المالية العراقي من محاولة إغتيال جراء إنفجار عبوة ناسفة إستهدفت موكبه بالقرب من السفارة الإيرانية في حي الصالحية وسط بغداد، وقد أدى  الإنفجار الى أصابة عدداً من المدنيين بجروح.

الأزمة اليمنية