تجدد الإشتباكات في مدينة الصدر ببغداد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/14723/

أكدت مصادر عراقية وأمريكية مصرع 19 شخصاً على الأقل وإصابة نحو 77 آخرين بجروح في إشتباكات جرت في مدينة الصدر في 24 ساعة الماضية.وأدى سقوط قذيفة هاون على مكتب الـ"بي.بي.سي." في وسط بغداد الى أضرار في المبنى من دون أن يسفر عن وقوع إصابات.

أكدت مصادر عراقية وأمريكية مصرع 19 شخصاً على الأقل وإصابة نحو 77 آخرين بجروح في إشتباكات جرت في مدينة الصدر في 24 ساعة الماضية.
الى ذلك حذرت مصادر طبية من كارثة إنسانية وصحية تتعرض لها مدينة الصدر بسبب ندرة الدواء والمستلزمات الصحية وعدم وجود مياه صالحة للشرب مع ازدياد عدد الجرحى.
في الوقت ذاته تعرضت أحياء عديدة من العاصمة العراقية إلى هجمات بقذائف الهاون مخلفة قتلى وجرحى، كما أدى سقوط قذيفة هاون على مكتب هيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي." في وسط بغداد الى وقوع أضرار في مبنى الإذاعة من دون أن يسفر الحادث عن وقوع إصابات تذكر.
على صعيد آخر نفذت قوات عراقية وأمريكية في مدينة الموصل شمال العراق عملية جديدة ضد تنظيم القاعدة بعد ساعات من بدء حظر سير وسائط النقل لوضع حد للعمليات الإنتحارية.
ميدانيا
نقلت مصادر صحفية عن متحدث باسم رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر أن التيار الصدري توصل الى صيغة إتفاق مع الحكومة العراقية تتوقف بموجبها الإشتباكات الدائرة بينهما. والتي إندلعت منذ 25 من مارس/آذار الماضي.
وأكدت المصادر أن الإتفاق سيدخل حيز التنفيذ إعتبارا من يوم الأحد.
الأزمة اليمنية