روسيا تحتفل بعيد النصر بأقامة عرض عسكري في الساحة الحمراء

في ذكرى النصر في الحرب الوطنية العظمى

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/14685/

تشهد الساحة الحمراء اليوم الجمعة عرضا عسكريا مَهيبا احتفاء بالذكرى الـ63 للنصر على ألمانيا النازية في الحرب العالمية الثانية.

تشهد الساحة الحمراء اليوم الجمعة عرضا عسكريا مَهيبا احتفاء بالذكرى الـ63 للنصر على ألمانيا النازية في الحرب العالمية الثانية.
ويشارك في العرض 8000 جندي وضابط يمثلون جميع اصناف القوات المسلحة  وتتقدمهم فصيلة من قارعي الطبول وحملة الاعلام والرايات التي تمثل 10 جبهات في الحرب الوطنية العظمى ومن ثم فصائل تمثل القوات البرية والجوية والبحرية " كما تشارك في العرض العسكري 200 آلية عسكرية  بينها الدبابة الحديثة 90 T والمصفحات ب م ب - 3 و ب ت ر - 80 والصواريخ العملياتية - التكتيكية "اسكندر"  والمجامع الصاروخية الكثيفة النيران " سميرتش" و" ميستا" والعربات القتالية المجهزة بصواريخ " بوك" المضادة للجو واربع نماذج لصواريخ " توبول" الاستراتيجية .بينما ستنطلق في الجو القاذفات الاستراتيجية حاملة  الصواريخ النووية"تو-160" المعروفة باسم " البجعة البيضاء" والقاذفات الاستراتيجية"تو-95"المعروفة باسم "الدب"  والقاذفات الاستراتيجية الاسرع من الصوت البعيدة المدى ذات الاجنحة المتغيرة الاتجاه "تو-22" واضخم طائرة نقل استراتيجية آن - 124 " روسلان" وطائرة تزويد الوقود في الجو ايل -  78  والمروحيات.كما يقدم سربان من المقاتلات  عروضا بهلوانية.
وكان آخرُ عرضٍ عسكري بمشاركة الآليات والأسلحة قد جرى في 7  نوفمبر/تشرين الثاني عام 1990.
ويرى المحاربون القدامى في العرض العسكري السنوي في الساحة الحمراء فرصةً لاستعادة أمجادهم. فيما تعتبرُه الأجيالُ الحالية فرصةً لعرض قدرات روسيا الدفاعية.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دروس اللغة الروسية