80% من الأوكرانيين يعارضون إنضمام بلادهم إلى الناتو. 00

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/14348/

في ظروف استمرار مساعي الحكومة الاوكرانية للانضمام الى حلف الناتو، اظهر اخر استطلاعات الرأي العام في اوكرانيا أن 80% من الأوكرانيين يعارضون هذا الإنضمام، مما يعني تراجع التأييد الشعبي لهذه الخطط بشكل كبير .

في ظروف استمرار مساعي الحكومة الاوكرانية للانضمام الى حلف الناتو، اظهرت اخر استطلاعات الرأي العام في اوكرانيا أن 80% من الأوكرانيين يعارضون هذا الإنضمام، مما يعني تراجع التأييد الشعبي لهذه الخطط بشكل  كبير .

وفى احدث استطلاع للرأى العام ، أكد صندوق المبادرات الديمقراطية ان نسبة الإقبال على هذه الفكرة وإن شملت القليل من المؤيدين سابقا قد بدأت بالانخفاض، إذ وصل عدد المؤيدين من السكان الى 20% فقط . وقد تغيرت نسبة 10% من الآراء في غضون الأشهر الثلاثة السابقة.

ويرى بعض المحللين السياسيين أنه عندما قال الرئيس بوتين ان الصواريخ الروسيه قد توجه ضد أوكرانيا ، بدأ الشعب الأوكراني بإعادة النظر في حساباته، وذلك نتيجة لإستمرار أزمة الغاز بين الطرفين التى تتكرر سنويا، وطرح مسألة تبعية أراضي القرم تاريخيا لروسيا والإصرار الروسي على إستردادها اذا ما شهدت المنطقة  توسع حلف شمال الاطلسي.  ولهذه الأسباب يتخوف معظم الاوكرانيين من قطع الروابط مع موسكو و يرون في  الانضمام الى الاعداء في  الحرب الباردة سابقا ضربا من الجنون.
المزيد من التفاصيل حول الموضوع في التقرير المصور

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

أرخبيل الزلازل