روسيا: جورجيا تعتزم شن عملية عسكرية ضد أبخازيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/14324/

أعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها في 29 أبريل/ نيسان الجاري أن اقدام جورجيا على زيادة قواتها في ممر كودوري في جمهورية أبخازيا يشير إلى أن تبليسي تستعد عملية عسكرية ضد الجمهورية. فيما رفضت وزارة الداخلية الجورجية إتهامات روسيا هذه، مشيرا إلى أنها إستفزازية.

أعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها في 29 أبريل/ نيسان الجاري أن اقدام جورجيا على زيادة قواتها في ممر كودوري في جمهورية أبخازيا يشير إلى أن تبليسي تستعد عملية عسكرية ضد الجمهورية.
من جهتها أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن روسيا سترد وبقسوة على أي محاولات لإستخدام القوة من قبل جورجيا ضد قوات حفظ السلام أو الرعايا الروس المتواجدين في مناطق النزاع في أبخازيا. واتهمت الوزارةُ الحكومةَ الجورجية بإستفزاز قوات حفظ السلام الروسية المتواجدة في أبخازيا وذلك بقيام تبليسي بزيادة عدد قواتها إلى أكثر من 1500 جندي إضافة إلى الزيادة الملحوظة في الإمدادات والعتاد في المنطقة.
وفي هذا السياق أعلن بوريس ملاخوف القائم بأعمال الناطق الرسمي بإسم وزارة الخارجية الروسية أن تطور الأوضاع في مناطق النزاع في أبخازيا يقضي بزيادة تعداد قوات حفظ السلام التابعة للدول المستقلة فيها.
ومن جهة أخرى قال شاتي أوتياشفيلي الناطق باسم وزارة الخارجية الجورجية في حديث هاتفي لقناة "روسيا اليوم" إن جورجيا لا تنوي القيام بعمليات عسكرية ضد أبخازيا وإن روسيا هي البادئة بالإجراءات الإستفزازية.  ورفضت وزارة الداخلية الجورجية إتهامات روسيا بأن جورجيا قامت بزيادة قواتها على حدود مع جمهورية أبخازيا، مشيرا إلى أن تصريحات روسيا هذه  إستفزازية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)